قطر تخصص ملايين الدولارات لإغاثة منكوبي فيضانات الهند

الرابط المختصرhttp://cli.re/GwZ79D

تعد هذه الفيضانات هي الأسوأ منذ قرن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-08-2018 الساعة 11:22
الدوحة - الخليج أونلاين

وجّه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس السبت، بتخصيص مبلغ 5 ملايين دولار لإغاثة متضرري الفيضانات جراء الأمطار والسيول الموسمية التي تعرضت لها ولاية "كيرلا" بالهند.

وتهدف هذه المساعدات إلى إيواء من فقدوا منازلهم إثر الكارثة، التي تعد الأسوأ منذ قرن في الهند.

في حين شرعت جمعية قطر الخيرية من خلال ممثليتها في الهند بتقديم إغاثة عاجلة للمتضررين من الفيضانات وذلك بقيمة نصف مليون ريال (136 ألف دولار) كمرحلة أولى، وفق ما نشره موقع صحيفة "الشرق".

ويتزامن هذا التدخل الإنساني لجمعية قطر الخيرية مع إطلاقها حملة تبرعات، تستهدف من خلالها جمع ما يزيد على 4 ملايين ريال (قرابة مليون دولار أمريكي) من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لنحو 60 ألف متضرر في مجال المساعدات الغذائية والطبية والإيواء.

 

 

وتسببت الفيضانات التي ضربت ولاية كيرلا جنوبي الهند في موت المئات وتشريد الآلاف من أهالي الولاية، كما ألحقت الكثير من الخسائر المادية في البيوت ومرافق البنية التحتية.

وحثت "قطر الخيرية" المحسنين في قطر، من مؤسسات وأفراد، على المسارعة في إغاثة الملهوفين ومساعدة المتضررين من أهالي كيرلا، من خلال توفير الغذاء والدواء والمساعدات الطبية وترميم البيوت وإعادة بنائها، والوصول إلى المنكوبين بأسرع فرصة ممكنة.

مكة المكرمة