قطر تعفي سكان "مدينة حمد" في غزة من أقساط 2018

نظمت احتفالية بمناسبة اليوم الوطني القطري في مدينة "حمد"

نظمت احتفالية بمناسبة اليوم الوطني القطري في مدينة "حمد"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-12-2017 الساعة 18:45
غزة - الخليج أونلاين


أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة (تابعة لوزارة الخارجية القطرية)، إعفاء سكان مدينة "حمد بن خليفة" جنوبي القطاع، من أقساط الرسوم المالية للشقق لعام 2018.

جاء ذلك خلال احتفالية نظّمتها اللجنة، الثلاثاء، بمدينة "حمد"، في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بمناسبة "اليوم الوطني القطري".

وتابع العمادي، في كلمته بالاحتفالية: "سنقدّم 11 مليون ريال قطري (ما يعادل نحو 3 ملايين دولار)، لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وسيتم توجيهها للصحة والتعليم والبرامج الإنسانية".

اقرأ أيضاً:

هنية: قطر تدعم غزة بـ 100 مليون دولار وتموّل مشروعاً للكهرباء

وشدد العمادي على أن بلاده ستواصل "دورها القِيَمي والأخلاقي، في المنطقة"، مؤكّداً تمسّكها بـ"حق الشعوب في تقرير مصيرها، ووقوف الدوحة إلى جانب الشعب الفلسطيني".

ونقل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة "الموقف القطري الرافض لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس"، مشدداً على أن القدس ستبقى "فلسطينية وعربية وإسلامية".

وشارك في الاحتفالية عدد من قيادات فصائل فلسطينية مختلفة، أبرزهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وفي كلمته بالاحتفالية، وجّه "هنية" تحيته إلى قطر وأميرها بمناسبة "اليوم الوطني القطري".

وفي السياق، نفى هنية وجود دعم قطري لفصائل فلسطينية بعينها في قطاع غزة، مثل "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، مشيراً إلى أن الدوحة تقدّم دعمها للشعب الفلسطيني.

وثمّن هنية الدور القطري في دعم "صمود الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده"، مشدداً بالقول: "قطر صاحبة موقف، ونقف معها لمواقفها تجاه قضيتنا".

ودعا هنية أمير قطر لإعادة تجديد مشروع صندوق "دعم القدس"؛ لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مدينة القدس.

وفي 2013، خلال القمة العربية الرابعة والعشرين التي عُقدت في العاصمة القطرية الدوحة، أطلق أمير قطر السابق، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، مبادرة لإنشاء صندوق باسم "دعم القدس"، بموارد مالية قدرها مليار دولار.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، وسط قلق وتحذيرات دولية وموجة غضب عربي وإسلامي.

وتحتفل قطر في 18 ديسمبر من كل عام، بيومها الوطني؛ إحياءً لذكرى تأسيسها على يد الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، عام 1878.

مكة المكرمة