قطر تفتح باب الترشح لـ"جائزة مكافحة الفساد"

أمير قطر والأمين العام للأمم المتحدة السابق يدشنان الجائزة (أرشيف)

أمير قطر والأمين العام للأمم المتحدة السابق يدشنان الجائزة (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-08-2017 الساعة 08:44
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت "جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، الثلاثاء، فتح باب الترشح لـ "الجوائز الدولية للتميز في مكافحة الفساد"، لعام 2017، في نسختها الثانية.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن هيئة الجائزة، مساء الثلاثاء، جاء فيه أنه "يمكن تقديم ترشيحات من مختلف أرجاء العالم لمؤسسات أو مجموعات أو أفراد من أي جنسية لنيل الجوائز".

واستقبلت الجائزة، العام الماضي، مئات الترشيحات من خمسين بلداً، اختير من بينها سبعة فائزين في أربع فئات؛ عرفاناً وتقديراً لإنجازاتهم الاستثنائية، ومدى تفانيهم ومساهماتهم للوقاية والحدّ من الفساد.

اقرأ أيضاً :

40 % من ضحايا "11 سبتمبر" مجهولون.. ما حقيقة أعداد القتلى؟

وبلغت قيمة الجائزة المالية الإجمالية التي تقاسمها الفائزون، العام الماضي، مليون دولار أمريكي.

وأشار البيان إلى أن "الجوائز الدولية للتميز في مكافحة الفساد تسلّط الضوء على نماذج مميزة قدّمت إنجازات كبيرة، كما تروّج لقيم التميّز والإبداع في مكافحة الفساد".

وتابع: "كما تعتبر الجوائز وسيلة مهمة لتحفيز المفكّرين وأصحاب الرأي، ومنصّة لتحديد وتكريم وتقدير من أظهروا رؤية وقيادة وإبداعاً وحماساً والتزاماً في مكافحة الفساد، وكذلك القدرة على إلهام الآخرين للقيام بجهود مماثلة".

وأوضح البيان أن الجوائز ستسهم هذا العام أيضاً في "تسليط الضوء على جهود مكافحة الفساد، وتقدير الإنجازات العالمية في هذا الإطار".

وتأسست جوائز الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد عام 2016، من قبل مركز حكم القانون ومكافحة الفساد بالدوحة، بدعم من "مكتب الأمم المتحدة المعنيّ بالمخدرات والجريمة (UNODC).

وتم تدشين الجوائز السنوية في دورتها الافتتاحية في حفل خاص أقيم في قصر هوفبرغ في العاصمة النمساوية فيينا 2016؛ لتكريم المساهمات والجهود الاستثنائية للوقاية من الفساد ومحاربته حول العالم.

مكة المكرمة