قطر تقدم مساعدات عاجلة لـ 50 ألف عائلة في غزة

المساعدات بقيمة 5 ملايين دولار
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g81YyK
العمادي أكد أن المساعدات القطرية تخدم كل الفلسطينيين

العمادي أكد أن المساعدات القطرية تخدم كل الفلسطينيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-11-2018 الساعة 21:18
الدوحة - الخليج أونلاين

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الثلاثاء، تقديم مساعدة نقدية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار، لـ50 ألف أسرة في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس اللجنة، محمد العمادي، قال فيه: "من المقرر أن تتم عملية صرف المساعدة النقدية خلال الأيام القليلة المقبلة بإجمالي 5 ملايين دولار، عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع".

وأضاف أن "المساعدات (موجهة) لكافة الأسر التي تمت عملية اختيارها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، وضمن معايير دقيقة".

ولفت العمادي النظر إلى أن هذه المساعدة لسكان غزة "تأتي في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة، وبعد أيام من تقديم المنحة القطرية المقدرة بـ10 ملايين دولار شهرياً، لتزويد القطاع بالوقود لحل مشكلة الكهرباء بالتنسيق مع الأمم المتحدة".

وفي 9 أكتوبر الماضي، بدأت أولى دفعات الوقود القطري بالدخول إلى قطاع غزة لصالح محطة الكهرباء.

العمادي دعا في بيانه المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إلى "ضرورة التدخل العاجل لحل المشاكل الإنسانية لسكان غزة"، محذراً من "تدهور خطير" تشهده كافة القطاعات بالقطاع.

ووفق البيان نفسه فإن "العمادي سيزور غزة خلال أيام، للإعلان عن تنفيذ حزمة أخرى من المشاريع الإنسانية في كافة القطاعات والبرامج الإنسانية المختلفة، في إطار الدور الإنساني المستمر الذي تقوم به دولة قطر".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 2006 "بدأ يترنح" بفعل مسيرات "العودة" على حدود القطاع.

في حين أعلنت 3 وزارات بغزة حزمة من المساعدات والمشاريع، وصرف دفعة من رواتب لموظفين حكوميين بالقطاع، سيبدأ تنفيذ جزء منها يوم غدٍ الأربعاء.

مكة المكرمة