قطر تقدم 10 ملايين دولار للنازحين في ليبيا

تسعى قطر لتخفيف الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الليبيون

تسعى قطر لتخفيف الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الليبيون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-07-2015 الساعة 09:33
الدوحة - الخليج أونلاين


وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية بقيمة 10 ملايين دولار مع الهلال الأحمر القطري، لإغاثة النازحين الليبيين المتضررين من الأحداث الجارية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.

من جانبه، قال خليفة جاسم الكواري، المدير العام للصندوق: "إن هذه الاتفاقية تأتي نظراً للأوضاع الإنسانية الصعبة التي تشهدها ليبيا، وما ترتب عليها من نزوح أعداد كبيرة من العائلات الليبية، بالإضافة إلى اهتمام صندوق قطر للتنمية في مساعدة العائلات المتضررة في ليبيا لتخفيف حدة الظروف الصعبة التي يعيشونها".

وأضاف الكواري أنه تم اختيار الهلال الأحمر القطري لتنفيذ منحة دولة قطر في المجال الإنساني في الداخل الليبي بقيمة 10 ملايين دولار نيابة عن الصندوق بسبب قدرتهم على الوصول إلى المناطق المحتاجة للمساعدة في الداخل الليبي، مشيراً إلى أن الدعم موجه بشكل أساسي للقطاع الصحي والمواد الغذائية.

من جهته، قال صالح علي المهندي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري، إن الدعم القطري عزز وضع الاستراتيجيات والاتصالات مع الهلال الأحمر الليبي والجهات الليبية الأخرى لتتمكن من تقديم الدعم الصحي والغذائي في أسرع وقت.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي أن أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من مناطقهم منذ نحو عام، بسبب أعمال العنف في البلاد.

وتشهد ليبيا نزاعاً مسلحاً بين القوى العسكرية الممثلة لكل من حكومتي طرابلس وطبرق، منذ بداية العام الماضي، بعد خلاف على آلية تسليم السلطة من المؤتمر الوطني إلى مجلس النواب، مما أدى إلى انقسام القوى العسكرية بين الحكومتين، على الرغم من حكم المحكمة الدستورية بإبطال الانتخابات وحل مجلس النواب.

مكة المكرمة