قطر تنفذ مشروع إفطار صائم في رحاب المسجد الأقصى

 المشروع الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 118 ألف دولار أمريكي

المشروع الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 118 ألف دولار أمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 28-05-2018 الساعة 15:59
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


ينفذ الهلال الأحمر القطري، من خلال بعثته التمثيلية بمدينة القدس المحتلة، مشروع إفطار صائم لفائدة المقدسيين، وذلك بإقامة موائد رحمن لإفطار الصائمين داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، بالتعاون مع لجنة زكاة القدس التابعة لإدارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم الاثنين، أن هذا المشروع الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 118 ألف دولار أمريكي مقدمة بالكامل منه، ينقسم إلى شقين، يتضمن الأول منهما إقامة موائد إفطار جماعي يومياً في ساحات المسجد الأقصى المبارك لاستقبال آلاف الوافدين إلى ثالث الحرمين من كل أنحاء فلسطين لأجل إعمار المسجد بالمصلين والصائمين، ويتضمن الشق الثاني من المشروع توزيع طرود غذائية متكاملة على الأسر الفقيرة في بيت المقدس وأكنافه وضواحيه.

اقرأ أيضاً :

المجاعة تخنق 8.5 ملايين يمني

وقال علي الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري، في البيان، إنه "جرى الإعداد لهذا المشروع بالتعاون مع الأشقاء في لجنة زكاة القدس قبل بدء شهر رمضان بوقت طويل، من أجل مد جسور التواصل والتآخي ومشاركة الأجواء الرمضانية العطرة مع المسلمين في مدينة القدس".

ويعتبر هذا العام هو السادس الذي ينفذ فيه الهلال الأحمر القطري مشروع إفطار الصائم في مدينة القدس بالتعاون مع لجنة الزكاة في المدينة المحتلة، التي قامت منذ تأسيسها عام 1988 بتنفيذ العديد من المشاريع المشابهة سنوياً خلال الشهر الكريم.

ويأتي هذا المشروع ضمن حملة الهلال الأحمر القطري الرمضانية لعام 1439هـ تحت شعار "أبشروا بالخير"، والتي تستهدف تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية بقيمة إجمالية قدرها 84 مليون ريال.

مكة المكرمة