قطر توقع اتفاقية تعاون مع تركيا في مجال السلامة الجوية

تطبق الخطوط القطرية معايير صارمة للأمن والسلامة

تطبق الخطوط القطرية معايير صارمة للأمن والسلامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-12-2016 الساعة 08:34
أنقرة - الخليج أونلاين


أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني القطري توقيعها مذكرة تفاهم مع مديرية الطيران المدني التركية في مجال السلامة الجوية.

وتهدف المذكرة إلى "تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمهارات والتدريب في مجال السلامة الجوية بين البلدين، وذلك بعد جولة من المباحثات الثنائية".

ووقع المذكرة كل من مدير عام مديرية الطيران المدني التركي، حيدر يالجين، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري، عبد الله بن ناصر تركي السبيعي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن الطرفين "سيعملان بشكل وثيق وفق ما تنص عليه بنود هذه المذكرة، للتوصل إلى فهم مشترك للقوانين والأنظمة والمعايير والشروط (بمجال السلامة الجوية) في كل من البلدين".

وبحسب ما رصد "الخليج أونلاين"، قفزت الخطوط الجوية القطرية 17 مركزاً دفعة واحدة على مؤشر أكثر شركات الطيران أماناً في العالم، لتصعد من المرتبة الـ 21 عالمياً في تصنيف العام 2015، إلى المرتبة الرابعة عالمياً في تصنيف العام 2016، الصادر عن مركز "JACDEC" (جيت إيرلاينر كراش داتا إيفالوايشن سنتر) الألماني المتخصص في السلامة والطيران.

وتطبّق الخطوط القطرية معايير صارمة للأمن والسلامة؛ حيث يتمتع كل طيار بخبرة عالية وعالمية في قيادة طائرات رجال الأعمال، كما تخضع أطقم الضيافة للتدريب بصفة مستمرة لتكون الأفضل دائماً في مجال خدمات السلامة والأمان، كما تعتمد في صيانتها لطائراتها على معايير تفوق متطلبات شركة التصنيع.

مكة المكرمة