قطر وتركيا تقدمان مليون دولار لإغاثة اليمنيين

جانب من توقيع مذكرتي التفاهم

جانب من توقيع مذكرتي التفاهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-05-2018 الساعة 18:05
إسطنبول - الخليج أونلاين


وقّع الهلال الأحمر التركي ومؤسسة "قطر الخيرية" مذكرتي تفاهم، الأحد، تبرعا بموجبهما بمليون دولار؛ لدعم الأنشطة الإغاثية والطبية في اليمن.

وأقيمت مراسم توقيع المذكرتين في مقر رئاسة الهلال الأحمر التركي، بمدينة إسطنبول.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة "قطر الخيرية"، فيصل راشد الفهيدة: إن "المؤسسة في تواصل مستمر مع الهلال الأحمر التركي لتقديم يد المعونة للعديد من الناس"، مؤكداً استعداد مؤسسته لأشكال التعاون كافة من أجل إيصال المساعدات إلى الشعب اليمني عبر الهلال الأحمر التركي.

بدوره، قال كرم قنيق، رئيس الهلال الأحمر التركي، إن هذا التوقيع يأتي في إطار دعم اليمن في محنته الحالية، مشيراً إلى أن "حالات الكوليرا وأمراض الجهاز الهضمي بين اليمنيين، وصلت إلى درجة حرجة".

اقرأ أيضاً:

"مكونو".. العثور على 11 مفقوداً باليمن ووفاة طفلة في عُمان

وأضاف: "سننفذ برنامجاً بقيمة مليون دولار تقريباً من خلال مشروعين وقَّعنا عليهما لتوفير أهم المواد الغذائية".

وأوضح قنيق أن "الاتفاق يتضمن تعزيز النظام الصحي، ببناء مركز علاج التنظير الداخلي في الجهاز الهضمي بمستشفى الصدقة في محافظة عدن".

ولفت إلى أن "الهلال الأحمر و(قطر الخيرية)، لديهما مشاريع أخرى، مثل توزيع المواد الغذائية لـ4 آلاف أسرة في محافظة إدلب السورية".

ويعاني اليمن أوضاعاً كارثية بسبب الحرب الدائرة منذ 3 سنوات بين الحكومة الشرعية المدعومة بتحالف تقوده السعودية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والتي سيطرت على معظم مدن البلاد بقوة السلاح عام 2015.

وخلّفت هذه الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل وملايين المشرّدين، ووضعت البلد الفقير أصلاً على شفا المجاعة، في حين تصف الأمم المتحدة الوضع بأنه الأزمة الأسوأ في العالم.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي