قيادة السيارة قبل يونيو 2018 تُعرض السعوديات لغرامة مجزية

يتم إدراج المخالفة المرورية لعدم حملها رخصة قيادة

يتم إدراج المخالفة المرورية لعدم حملها رخصة قيادة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-10-2017 الساعة 10:58
الرياض - الخليج أونلاين


بدأت إدارة المرور السعودية تطبيق غرامة مالية لا تقل عن 500 ریال (قرابة 150 دولاراً) ولا تزيد على 900 ریال (250 دولاراً) دون توقيف، ضد النساء اللاتي تجاوزن التعليمات وشرعن في محاولات قيادة السيارة خلال الأيام الماضية في عدد من المدن.

وقضى الأمر الملكي، الصادر أواخر الشهر الماضي، بتشكيل لجنة من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، وحدد موعد تنفيذ قرار السماح بقيادة المرأة اعتباراً من يونيو المقبل.

وكانت أولى المخالفات المرورية حررتها إدارة مرور الرياض ضد مواطنة ظهرت بمقطع فيديو وهي تقود سيارة بأحد الشوارع، بحسب ما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية، الأربعاء.

وأكدت مصادر رسمية للصحيفة أنه يتم إدراج المخالفة المرورية؛ لعدم حملها رخصة قيادة سعودية تخول لها قيادة المركبة، وذلك على نظام الحاسب الآلي الخاص لهن أو على رقم لوحة السيارة أسوة بأقرانهن من الرجال.

اقرأ أيضاً:

أول سائقة سعودية تعبر حدود المملكة قادمة من الكويت

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم رفع الإجراءات لمواجهة تلك المخالفات، وذلك بعد رصد حالات قيادة مخالفة تسبب بعضها في وقوع حوادث مرورية، أسفرت عن مصرع سيدة عشرينية بمحافظة جدة وفتى عمره 15 عاماً.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر "أمراً سامياً"، أواخر سبتمبر الماضي، رفع بموجبه الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة، وطالب بوضع شروط تمكّن المرأة من القيادة بدءاً من يونيو 2018.

مكة المكرمة