"كلنا شرطة".. مبادرة إماراتية لتطوير الحس الأمني

عقدت المبادرة العديد من الفعاليات لكل الأعمار

عقدت المبادرة العديد من الفعاليات لكل الأعمار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 08:31
أبوظبي - الخليج أونلاين


تشارك مبادرة "كلنا شرطة" الإماراتية في مهرجان انطلق بأبوظبي، بهدف تنمية الحس الأمني لدى الشباب، والعمل على تطبيق أهدافها الساعية للحد من معدلات الجريمة، وتطوير مهام أفراد الشرطة ومنتسبيها.

وانطلق مهرجان "أم الإمارات" على كورنيش أبوظبي، في 26 مارس/آذار ويمتد حتى 4 أبريل/نيسان، ويعد منصة لتشجيع النساء في الإمارات على الإنتاج والابتكار والإبداع في أعمالهن.

ويحتفي المهرجان بالمرأة وتساهم فيه نساء إماراتيات ووافدات في عرض منتجاتهن، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة بالمجتمع.

وشاركت "كلنا شرطة" في المهرجان لتنمية الحس الأمني لدى الشباب، والعمل معاً على تطبيق أهدافها الساعية للحد من معدلات الجريمة، وتطوير مهام أفراد الشرطة ومنتسبيها.

وتهدف المبادرة، التي أطلقت تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، سبتمبر/ أيلول 2016، إلى الارتقاء بقيم السعادة والإيجابية في المجتمع، والعمل على تحقيق مزيد من الأمن في أبوظبي، وجعلها من أكثر المدن العالمية سعادة ورخاء.

ومن مهام "كلنا شرطة"، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، مساعدة ضحايا الحوادث في تقديم الإسعافات الأولية للمتضررين، وحل المشكلات التي تنشب بين الجيران وتطويقها قبل أن تتطور إلى خلافات تستدعي تدخل الشرطة، والتدخل لحل الخلافات التي قد تنشب نتيجة الاختلاف في تفسير العقود.

بالإضافة إلى التدخل لحل مشكلات العنف الأسري، ومشكلات التعصب العنصري بمختلف أشكاله، وتنظيم حركة المرور في حال تعطل الإشارات الضوئية، وتقديم يد العون لكبار السن وذوي الإعاقة.

-أم الإمارات

وتعرض في مهرجان "أم الإمارات" مجموعة من النساء والحرفيات الإماراتيات الموهوبات منتجاتهن في محال صغيرة وأكشاك متنوعة، ببضائعها التراثية من ملابس وعطور ومجوهرات وتصميمات خشبية ونحاسية وجلدية.

ويأتي هذا المهرجان في ظل رؤية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

واهتمت الشيخة فاطمة بالمرأة وتمكين دورها في النهوض بالمجتمع، وحرصت على متابعة شأن المرأة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ويحوي "أم الإمارات" عدة مناطق مخصصة، ومنها منطقة "السعادة"، وتتسم بغناها بالمعارض الفنية التفاعلية، والأنشطة الحماسية المستوحاة من التزام أم الإمارات بتنمية أجيال المستقبل، عبر مبادراتها التي تساعدهم على التعلّم والنمو.

33

4

بالإضافة إلى منطقة "التقدم"، والتي تضم مجموعة من التجارب والأعمال التركيبية التفاعلية، وتدعو الزوار للانخراط في مفاهيم مبتكرة تشجعهم على تجاوز حدود المألوف، والتفكير في الآفاق المستقبلية.

اقرأ أيضاً :

الإنتربول: الإمارات تمول مكافحة الإرهاب بـ50 مليون يورو

وهناك "جناح أم الإمارات"، والذي يُعرّف الزوّار قيمةَ الإرث الذي قدمته الشيخة فاطمة بنت مبارك بسرد فني جديد، ويمثّل فرصة للاحتفاء بما قدمته من إنجازات ومساهمات.

11

كما يوجد بالمهرجان الذي يمتد على مساحة كيلومتر، منطقة "مطاعم الشاطئ"، و"السوق".

مكة المكرمة