كم طناً من النُّفايات رُفع خلال موسم الحج الحالي؟

وزع 27 مركزاً للخدمات بالمشاعر المقدسة

وزع 27 مركزاً للخدمات بالمشاعر المقدسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-09-2017 الساعة 09:16
مكة المكرمة - الخليج أونلاين


أعلنت أمانة مكة المكرمة، الأحد، رفع أكثر من 53 ألف طن من النفايات في كل من مكة والمشاعر المقدسة، خلال موسم الحج الحالي (1438هـ).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن أمانة مكة، أنها وزعت فرقها الميدانية على كامل منطقة المشاعر المقدسة، وأدخلت العديد من المعدات سهلة الاستخدام مثل العربات الصغيرة التي يستخدمها عمال النظافة بسهولة نظراً لازدحام المنطقة.

وأضافت الأمانة أنها وزعت 27 مركزاً للخدمات بالمشاعر المقدسة للإشراف على فرق النظافة الميدانية؛ منها 3 في عرفات، و3 في مزدلفة، و21 في منى، وتوزيعها جغرافياً لتسهيل تغطية كامل المشعر.

وأشارت إلى أنها خصصت لكل مركز عدداً من العمالة والمعدات تعمل كبلديات فرعية، وتغطي أرجاء المشاعر المقدسة لتؤدي مهام ومسؤوليات البلدية، ومن ضمنها النظافة العامة والإصلاح البيئي.

وتأتي هذه الجهود ضمن الخطة التشغيلية الهادفة لتوفير البيئة الصحية الآمنة لحجاج بيت الله الحرام في مناطق الحج من خلال نشر فرق النظافة الميدانية.

واختتم المتعجلون من حجاج بيت الله الحرام، مناسك الحج، الأحد، ثاني أيام التشريق، الذي يعرف بيوم "التعجل"، وذلك بالتوجه إلى بيت الله العتيق في مكة المكرمة لأداء طواف الوداع، آخر مناسك الحج، بعد رمي الجمرات في مشعر منى.

مكة المكرمة