كوريا الجنوبية تحتج على المناهج الدراسية الكويتية

ليست هذه المرة الأولى التي تحتج فيها السفارة

ليست هذه المرة الأولى التي تحتج فيها السفارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 10:34
الكويت- الخليج أونلاين


قدمت سفارة كوريا الجنوبية في الكويت احتجاجاً إلى وزارة التربية، عبر وزارة الخارجية، على تضمين مناهج الاجتماعيات في الصفين الخامس والتاسع خريطة الحدود المائية بين كوريا واليابان.

وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية في كتاب وجهه إلى وكيلة وزارة التربية، الدكتورة مريم الوتيد، إن سفارة كوريا الجنوبية تقدمت بمذكرة إلى وزارته في شأن ملاحظة السفارة لخريطة الحدود المائية بين الجزر الكورية والأرخبيل الياباني في بحر اليابان في كتب وزارة التربية للصفوف المذكورة.

وكشف الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج الدكتور سعود الحربي لصحيفة الرأي الكويتية عن وجود نزاع بين كوريا الجنوبية واليابان على الحدود المائية، وكل له وجهة نظر مغايرة للآخر، مؤكداً أنه رغم ذلك ستدرس الوزارة ملاحظة السفارة وتأخذها بعين الاعتبار.

وليست هذه المرة الأولى التي تحتج فيها السفارة الكورية على مناهج وزارة التربية، فقد سبق أن تقدمت باحتجاج مشابه خلال العام الدراسي 2012-2013 في شأن تضمين منهج الاجتماعيات للصف التاسع معلومة تفيد بأن اللغة الرسمية لكوريا هي الصينية، فيما الحقيقة أن الشعب الكوري لا يتحدث بغير لغته الرسمية، الأمر الذي دفعها إلى مطالبة الوزارة بتصحيح المعلومة في الطبعات الجديدة للمنهاج.

مكة المكرمة