كويتي يسافر أسبوعاً إلى أوزبكستان دون علمه

المواطن الكويتي كان مسافراً إلى دبي في تلك الفترة

المواطن الكويتي كان مسافراً إلى دبي في تلك الفترة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-11-2015 الساعة 17:40
الكويت - الخليج أونلاين


اكتشف مواطن كويتي أنه سافر أسبوعاً إلى أوزبكستان دون علمه وذلك أثناء تقديم أوراقه للحصول على تأشيرة سفر إلى أمريكا.

ورفضت السفارة الأمريكية منح المواطن عبد العزيز خالد تأشيرة سفر إلى أمريكا للقاء ابنته التي تواصل تحصيلها العلمي هناك بدعوى أنه سافر إلى أوزبكستان وهو ما ينفيه المواطن الكويتي.

وأبلغت السفارة الأمريكية في الكويت المواطن عبد العزيز خالد أن سبب رفضها منحه التأشيرة هو قيامه بالسفر إلى أوزباكستان والاشتباه بالقيام بأمور مشبوهة بعد الإقامة بها أسبوعاً كاملاً.

وبعد سماعه تلك الأخبار، أصيب المواطن الكويتي عبد العزيز بالذهول بالشديد لأنه لم يزر في حياته هذه الدولة ولم يصدق صحة هذه الادعاءات إلا حين راجع وزارة الداخلية وطلب استخراج ملفه كاملاً بأسماء وتواريخ البلدان التي زارها بين 2005 و2010، وذلك بناء على طلب من السفارة الأمريكية.

وبعد التدقيق في ملف المواطن عبد العزيز، كانت المفاجأة تكمن في سجلات الوزارة، إذ أظهرت بأن هناك سفرة مسجلة لعبد العزيز إلى أوزبكستان عام 2010، ومكث فيها أسبوعاً، إلا أنه تبيّن بعدها أنه خطأ فني، فبدلاً من تسجيل سفره إلى الإمارات في التاريخ نفسه من ذلك العام سُجل مسافراً إلى أوزبكستان.

وعلى الرغم من قيام المواطن بإحضار الأوراق التي تثبت سفره إلى دبي في تلك الفترة خلال رحلة عمل، قال العاملون بالوزارة إنهم لا يمكنهم تصحيح هذا الخطأ الفني مما حال دون حصوله على تأشيرة سفر إلى أمريكا لزيارة ابنته التي تسكن هناك لمتابعة تحصيلها العلمي.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | الحرس الثوري: السعودية تقف وراء دعم حركة "الأهوازية" المتهمة بتنفيذ الهجوم خلال العرض العسكري