كيف استغلت الشركات التجارية العُزّاب في يومهم العالمي؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wxEza

تحقق الشركات أرباحاً كبيرة في يوم العزاب العالمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-11-2018 الساعة 13:13
لندن - الخليج أونلاين (خاص)

يحتفل عُزّاب العالم في الحادي عشر من نوفمبر من كل عام بهذا اليوم الذي خصص لهم، والذي يعدّ أيضاً يوم التسوق الأكبر بالعالم.

وأطلقت الصين على يوم 11 نوفمبر يوم العُزّاب، أو يوم التسوق الأكبر، ليتحول لأكبر يوم تسوق عالمي.

واستغلت شركة "علي بابا" الصينية هذا اليوم لزيادة أرباحها في شهر نوفمبر الذي يشهد ركوداً بالبيع كل عام.

واختير يوم 11 نوفمبر، بسبب تكرار الرقم الفردي (1) أربع مرات على التوالي، والذي يدل على الوحدة الشديدة، بحسب ما بينت صحيفة الشعب الصينية.

وفي هذا اليوم تُخفض المحال والمواقع الإلكترونية التجارية أسعارها في العديد من دول العالم، لترتفع نسبة مبيعاتها بشكل كبير، لينافس أيام التسوق العالمية مثل يوم "الجمعة الأسود" (Black Friday) أو يوم "عيد الشكر الغربي" (Thanksgiving).

واستطاعت "علي بابا"، المنافس الأول لشركة أمازون، وإحدى أكبر شركات التكنولوجيا غير الأمريكية الجنسية، من خلال هذا اليوم أن تلفت نظر العالم، لينطلق من الصين إلى جميع الدول.

وتكسب الشركة الصينية أربحاها الأساسية من نشاطها على شبكة الإنترنت من خلال الدفع الإلكتروني، وخلقها سوقاً عاماً يُسهل التجارة بين الشركات والأفراد والتجار.

وفي افتتاحية هذا اليوم، التي صادفت الأحد، أتمت مجموعة علي بابا تسوية مبيعات قيمتها 69 مليار يوان (9.92 مليارات دولار) في الساعة الأولى، بزيادة نحو 21% مقارنة مع العام الماضي حين بلغت مبيعات أول ساعة 57 مليار يوان.

وفي العام الماضي بلغت مبيعات "يوم العُزاب" 168 مليار يوان (24.15 مليار دولار)، وفق ما نشرت وكالة "رويترز".

يوم العزاب

ويعتبر العزاب هذا اليوم خاصاً بهم من أجل الاسترخاء وفرصة للعثور على الشريك المثالي، آملين في توديع مرحلة الوحدة والعزوبية.

وبدأ احتفال شباب الصين بعيد العزاب في الجامعة، أيام التسعينيات، وذلك للترويح عن أنفسهم، وخلق فرصة ليتعرف بعضهم على بعض، بغية البحث عن شريك مثالي، انتشر ذلك بشكل سريع، ليصبح بالتدريج نوعاً من الثقافة الصينية.

وفي كل عام تطلق مواقع الإنترنت في الصين إعلانات ونشاطات لمستخدمي الإنترنت تعرفهم بطرق توديع حياة العزوبية، في حين يرى كثير من الشركات والمحال التجارية أن هذا اليوم فرصة لتنويع وتعزيز تجارتهم.

وفي ظل الضجة التي يحدثها هذا اليوم، فقد لا تحقق هذه المبيعات بالضرورة مكسباً مفاجئاً للتجار، إذ اشتكى البائعون من تعرضهم لضغوط لتقديم خصومات مفرطة خلال الحدث، ما أدى إلى خفض الأسعار بأكثر من 50٪، وأحياناً شحن الأشياء بخسارة.

ويعتبر العزاب هذا اليوم خاصاً بهم من أجل الاسترخاء وفرصة للعثور على الشريك المثالي، آملين في توديع مرحلة الوحدة والعزوبية.

وبدأ احتفال شباب الصين بعيد العزاب في الجامعة، أيام التسعينيات، وذلك للترويح عن أنفسهم، وإعطاء فرصة للتعرف على بعضهم البعض والبحث عن شريك مثالي، وانتشر ذلك بشكل سريع، ليصبح بالتدريج نوعاً من الثقافة الصينية.

وفي كل عام تطلق مواقع الإنترنت في الصين إعلانات ونشاطات لمستخدمي الإنترنت تعرفهم بطرق توديع حياة العزوبية، في حين يرى كثير من الشركات والمحال التجارية أن هذا اليوم فرصة لتنويع وتعزيز تجارتهم.

وفي ظل الصيحات المتعالية في هذا اليوم، فإن هذه المبيعات قد لا تكون بالضرورة مكسباً مفاجئاً للتجار، إذ اشتكى البائعون من تعرضهم لضغوط لتقديم خصومات مفرطة خلال الحدث، ما أدى إلى خفض الأسعار بأكثر من 50٪، وأحياناً شحن الأشياء بخسارة.

يوم العزاب

- عُزّاب يحتفلون على تويتر!

وفي هذا اليوم تصدر وسم "#اليوم_العالمي_للعزاب" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تفاعل آلاف المغردين مع الوسم.

ومنهم من تمنى أن يلتحق بركب المتزوجين، ومن أعرب عن ارتياحه في العزوبية.

وهناك من سعى ركضاً لشراء حاجياته في التخفضيات.

 

 

مكة المكرمة