"كيكة" السيسي لوزير خارجية فرنسا تثير سخرية واسعة

السيسي ووزير الخارجية الفرنسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 14:49
القاهرة - الخليج أونلاين

أثار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، باحتفاله بعيد ميلاد جان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، وذلك خلال استقباله بقصر الاتحادية. 

وعلق السفير الفرنسي في القاهرة، ستيفان روماتيه، على الصورة: "لفتة صداقة من الرئيس السيسي لجان إيف لودريان بالاحتفال بعيد ميلاده في القاهرة".

 

 

لكن المصريين كان لهم رأي آخر، فقد سخر الناشط إسلام زكي، قائلاً: "وزير الخارجية كان في زيارة لمصر ، السيسي عمله عيد ميلاد بالاتحادية، ربنا يستر وتطلع الهدية ساعة ولا برفيوم (عطر)، مش جزيرة ولا حقل غاز"؛ وذلك في إشارة إلى منح مصر سابقاً آلاف الكيلومترات إلى السعودية والإمارات. 
 

 

فيما قالت الناشطة المصرية جهاد نجيب: "عملوله سوربرايز بارتي وفاجؤوه بكيك custom made علبها اوريو وشوكوبون وكيت كات.. وعليها صورته واخدينها من الفيسبوك بتاعه! البلد دي مريبة أوي وعلاقاتها الدبلوماسية تقلق!".
 

 
من جهته علق علاء أبو دياب: "رئيس أكبر دولة عربية بحتفل بعيد ميلاد وزير الخارجية الفرنسي بهاي الكعكة! ومش فوتوشوب أقسم بالله! السيسي كوميدي بتهبل عالكوكب، كل ما أرجع أشوفها بموت ضحك! حطينله سمارتيز وm&ms لوزير خارجية فرنسا! مش ضايل غير يلبسه طربوش ويحمله زميره ويخليه ينفخ عالشمعة هو وأولاد صف الورود في الروضة".
 

 

 

 

ولطالما أثار السيسي السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي لدى المصريين، إثر تصرفاته وتصريحاته أمام مسؤولين عرب ودوليين، وقال مصريون سابقاً: "أصبحنا أضحوكة العالم".

ويبدو من المواقف التي ارتكبها السيسي أنه يجهل الدبلوماسية وإتيكيت التعامل مع السياسيين والبروتوكولات المتعارف عليها دولياً. ولطالما أثارت تصرفاته الضحك والاستغراب لدى المسؤولين.

ومن مواقفه الأخيرة، التي خلفت سخرية كبيرة منه،  مطالبة السيسي رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي بالقسم على أن إثيوبيا لن تضر بحصة مصر من مياه النيل.

وخلال مؤتمر صحافي عقد في القاهرة، كرر أبي أحمد علي خلف السيسي، قائلاً بالعربية: "والله لن نقوم بأي ضرر بمياه مصر".

 

مكة المكرمة