لبلوغ المريض خلال 4 دقائق.. دبي تطلق أسرع إسعاف بالعالم

أسرع مركبة إسعاف في العالم من نوع موستانج

أسرع مركبة إسعاف في العالم من نوع موستانج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-03-2017 الساعة 16:21
أبوظبي - الخليج أونلاين


أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أسرع 5 مركبات إسعاف في العالم؛ لضمان الوصول إلى المريض أو المصاب في زمن يقل عن أربع دقائق.

وتصل سرعة المركبات الجديدة إلى 300 كيلومتر في الساعة، وتضم كل سيارة منها اثنين من فنيي الطب الطارئ المؤهلين للتعامل مع حالات الإصابة والحالات المرضية الحرجة، مثل السكتة الدماغية والأزمة القلبية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي.

اقرأ أيضاً

للمرة الثانية.. سعودية تتولى منصب عميدة كلية

وتضم كل مركبة أجهزة للصدمات القلبية، والإنعاش، والتنفس الصناعي، وأجهزة لقياس ضغط الدم، ومستوى السكري، إلى جانب أدوات وأدوية علاج الكسور والجروح، بحسب بن داري.

المدير التنفيذي لفت أيضاً إلى أن مركبات الإسعاف السريعة تزيد قيمتها على مليون درهم (نحو 300 ألف دولار)، وهدفها الوصول إلى المصاب أو المريض في زمن يقدر بأربع دقائق، وتقديم الإسعافات العاجلة للحالة في موقع الإصابة، لحين وصول سيارة الإسعاف خلال 8 دقائق لتقل المريض للمستشفى.

وعُرضت أسرع مركبة إسعاف في العالم من نوع "موستانج" التي تزيد سرعتها على 300 كيلومتر في الساعة، ضمن فعاليات مؤتمر الإسعاف الدولي الثاني الذي انطلق في دبي، الثلاثاء، ويختتم جلساته غداً الخميس.

مكة المكرمة