لم تعد أرض الأحلام.. الأمريكيون يرغبون بالهجرة ما السبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ZdRDL

المواطنون الراغبون في المغادرة هم بعمر لا يتجاوز الثلاثين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-01-2019 الساعة 19:33

أظهر استطلاع للرأي أن نسبة مواطني الولايات المتحدة الراغبين في الهجرة الدائمة من البلاد ارتفعت إلى 16%، وهي نسبة أكبر من التي كانت تحت رئاسة كل من جورج دبليو بوش، وباراك أوباما.

وتوصل الاستطلاع، الذي أعدته شركة الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصائية "غالوب"، ونشرت نتائجه، اليوم السبت، إلى أن المواطنين الراغبين في المغادرة هم بعمر لا يتجاوز الثلاثين، و26% منهم يريدون الهجرة إلى كندا.

وبيَّن الاستطلاع السنوي للشركة الأمريكية والذي شارك فيه ألف مواطن، أن النسبة في عهد بوش الابن وصلت إلى 11%، وتحت رئاسة أوباما وصلت إلى 10%، وفي عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب ارتفعت إلى 16%.

وأعلن معارضون لسياسة الحكومة، سابقاً، أن سياسة ترامب، التي تركِّز على من يريدون الدخول إلى أمريكا، دفعت عدداً أكبر من الأمريكيين للرغبة في مغادرة البلاد.

وكان استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "إبسوس" ووكالة "رويترز"، سابقاً، في يوم انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي، في نوفمبر الماضي، توصل إلى أن الناخبين الأمريكيين منقسمون بشدة بشأن أداء الرئيس ترامب والاتجاه الذي تسير فيه البلاد.

وفي سياق آخر، أجرى "مركز بيو للأبحاث" استطلاعاً، يُظهر أن الأمريكيين يرون معنى الحياة في المال أكثر منه في الأصدقاء والدِّين وحتى بالصحة.

مكة المكرمة