"لُبان" يتسبب بإصابات ودمار كبير في اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/65zyvn
الإعصار ضرب أيضا سواحل عُمان

الإعصار ضرب أيضا سواحل عُمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-10-2018 الساعة 20:02
 صنعاء – الخليج أونلاين

أصيب 15 يمنياً بعدما ضرب الإعصار "لُبان" السواحل الشرقية لليمن، مما دفع طواقم الإنقاذ لإجلاء أكثر من 1000 أسرة بمحافظة المهرة، نتيجة غزارة الأمطار والسيول، وشدة سرعة الرياح.

وأحدث الإعصار، الذي وصل إلى سواحل اليمن اليوم الأحد، دماراً كبيراً في المصالح العامة والممتلكات الخاصة، ودفع السلطات لإعلان بعض المناطق بأنها منكوبة.

وأكد منسق الكوارث بالهلال الأحمر اليمني بمحافظة المهرة، وائل كريم، أن طبيعة الإصابات التي تسبب بها الإعصار والرياح والأمطار الشديدة ما بين طفيفة ومتوسطة.

وقال كريم، في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية: إن "1000 أسرة تم إجلاؤها إلى المدارس في محافظة المهرة، بعد تضرر 13 منزلاً، جراء قوة الرياح".

وأضاف: "توقفت خدمة الكهرباء عن 90% من محافظة المهرة نتيجة قوة الإعصار"، محذراً من شح كبير في الأغذية والدواء للنازحين في المدارس.

ودعا منسق الكوارث بالهلال الأحمر الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية، إلى ضرورة إيصال المساعدات العاجلة بسرعة كبيرة للنازحين.

ومنذ صباح اليوم ضرب الإعصار " لُبان" السواحل الشرقية لليمن وعدد من الدولة الخليجية كسلطنة عُمان، مصحوباً برياح قوية وصلت سرعتها إلى 65 كم في الساعة، وتسبب في سيول غزيرة اجتاحت مناطق المهرة وأجزاء من جزيرة من سقطرى.

وكانت السلطات العمانية أعلنت حالة التأهب القصوى مع اقتراب إعصار "لُبان" من المنطقة الواقعة جنوب العاصمة مسقط.

مكة المكرمة