لِحظِّه العاثر.. مخالفة مرورية عادية تطرد وافداً من الكويت

كان من سوء حظ الوافد أن كانت مخالفته أكبر من المعتاد هذه المرة

كان من سوء حظ الوافد أن كانت مخالفته أكبر من المعتاد هذه المرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-01-2015 الساعة 19:00
الكويت - الخليج أونلاين


تسبب حظ وافد آسيوي عاثر، صادفه وزير الداخلية الكويتي، الجمعة، في أثناء مخالفته حركة السير، بدفع مخالفة الطرد من الكويت بدل دفع غرامة أو حبس لفترة قصيرة.

وأمر وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، الجمعة، بإبعاد وافد آسيوي عن البلاد فوراً، بعد أن "أوقفه بنفسه" يخالف المرور.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية: إن "الشيخ محمد الخالد وقبيل خروجه إلى صلاة الجمعة، أوقف بنفسه الوافد الآسيوي الذي خالف السير متعمداً (سار عكس الاتجاه) على الشريط الساحلي، معرضاً حياته وحياة مستخدمي الطريق إلى الخطر".

وأكدت الإدارة أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية كاملة بحق المخالف؛ من تحرير للمخالفة، والتحفظ عليه، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بإبعاده عن البلاد فوراً".

وناشدت إدارة الإعلام الأمني السائقين كافة "بضرورة احترام قوانين المرور وإرشاداتها؛ حتى لا يعرضوا أنفسهم إلى الوقوع تحت طائلة القانون، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم، نتيجة عدم التزامهم بآداب الطريق وقوانينه حفاظاً على حياتهم وعلى سلامة الآخرين".

وينص قانون المرور الكويتي على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تزيد على مئة دينار (340 دولاراً)، أو بإحدى هاتين العقوبتين"، كل من يرتكب مخالفات بينها "قيادة مركبة عكس اتجاه السير بالطرق السريعة والدائرية".

مكة المكرمة