مؤتمر في جدة لتصحيح الصورة المسيئة للمرأة داخل الأسرة

يصحح المؤتمر المفاهيم المغلوطة عن مؤسسة الزواج والأسرة

يصحح المؤتمر المفاهيم المغلوطة عن مؤسسة الزواج والأسرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-02-2017 الساعة 10:53
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء، أن الدورة الأولى للمؤتمر الإسلامي الوزاري حول مؤسسة الزواج والأسرة، تنطلق الأربعاء بمدينة جدة السعودية، تحت عنوان "نحو منهاج منظمة التعاون الإسلامي للحفاظ على قيم مؤسسة الزواج والأسرة وتمكينها في الدول الأعضاء".

وقالت المنظمة في بيان: إن الدورة "تنعقد بناءً على مبادرة، تقدمت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مجلس وزراء خارجية المنظمة في دورته الـ42 التي انعقدت بالكويت في مايو/أيار 2015، وأُيدت بالإجماع من قِبل الدول الأعضاء".

وأشاد الأمين العام للمنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين، في البيان، بـ"جهود وترتيبات السعودية المميزة لاستضافة المؤتمر يومي 8 و9 فبراير/شباط الجاري".

وأوضح أن المؤتمر "يؤسس مساراً جديداً يعطي مؤسسة الزواج والأسرة الأولوية والاهتمام في العالم الإسلامي".

اقرأ أيضاً :

بدُمى صغيرة.. أردنية تُلهم مجتمعها للتوجه نحو ريادة الأعمال

ولفت العثيمين إلى أنه "يأتي من أجل إيجاد حلول استراتيجية مستديمة لما تعانيه الأسرة من تحديات ومشاكل، إضافة إلى المساهمة في تصحيح الصورة النمطية المسيئة للمرأة داخل الأسرة، والمفاهيم المغلوطة عن مؤسسة الزواج والأسرة".

وأشار إلى أنه "أصبح من الضروري إيجاد أطر وآليات لتعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي بالتنسيق مع المؤسسات العالمية العاملة في المجال، واللجان الوطنية المكلفة قضايا الأسرة والمرأة والطفل لتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات من أجل تحقيق هذا الهدف".

وأكد العثيمين أن المؤتمر "يعتبر فرصة مواتية للاطلاع على سياسات واستراتيجيات الدول الأعضاء في الحفاظ على قيم مؤسسة الزواج والأسرة، وتشخيص التحديات التي تواجهها الأسرة في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي، ومناقشة أطر وآليات متابعة تنفيذ توصيات ونتائج المؤتمر".

مكة المكرمة