ماراثون "كسر الصمت" بالكويت لوقف العنف ضد المرأة

الماراثون شارك فيه أكثر من ألف فتاة وامرأة مع أطفالهن في العاصمة الكويت

الماراثون شارك فيه أكثر من ألف فتاة وامرأة مع أطفالهن في العاصمة الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 23:16
الكويت - الخليج أونلاين


نظم ملتقى الطبيبات الكويتيات بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية بالكويت، مساء الثلاثاء، ماراثون المشي بعنوان (كسر الصمت بداية الحل) للتوعية بضرورة وقف العنف ضد المرأة بالعاصمة الكويت.

وقالت الوكيلة المساعدة للصحة العامة في وزارة الصحة الكويتية ماجدة القطان، في كلمة لها قبل انطلاق الماراثون: "إن الكويت كافحت العنف ضد المرأة من خلال العديد من الطرق والوسائل".

وأشارت إلى "أن توفير الوزارة العيادات النفسية في المراكز الصحية، في خطوة منها لتسهيل الأمر على المرأة المضطهدة، باللجوء إليها والاستعانة بالخدمات التي تقدمها".

وشارك في الماراثون أكثر من ألف فتاة وامرأة مع أطفالهن، وذلك بالواجهة البحرية بشارع الخليج العربي في العاصمة الكويت.

من جهتها، قالت رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية (غير حكومية)، لولوة الملا، للأناضول: "إن الماراثون يأتي ضمن حملة توعوية لتسليط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأة تطلقها الجمعية بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة".

وأضافت أن "العنف ضد المرأة ما زال موجوداً، ويأخذ أشكالاً متعددة من العنف اللفظي إلى الجسدي"، مشيرة إلى أن "طبيعة المجتمع الكويتي المحافظ تحول دون الإبلاغ عن جميع حالات العنف بسبب العادات والتقاليد".

ودعت الحكومة الكويتية إلى "الالتفات إلى النساء المعنفات، وتوفير الحماية والملاجئ لهن".

ويعد 25 نوفمبر/ تشرين الثاني اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، ودعت الأمم المتحدة الحكومات، والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، لتنظيم نشاطات ترفع من وعي الناس حول مدى حجم المشكلة التي تعاني منها المرأة في هذه الاحتفالية الدولية.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي