مالطا تضبط شحنة مخدرات ضخمة قادمةً من سوريا

الرابط المختصرhttp://cli.re/L3oyXW
ضبط شحنة مخدرات (أرشيف)

ضبط شحنة مخدرات (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-09-2018 الساعة 11:49
فاليتا - الخليج أونلاين

صادرت السلطات المالطية، الأربعاء، شحنة من المخدرات وصفتها بأنها الأكبر من نوعها بتاريخ البلاد، كانت في طريقها من سوريا إلى ليبيا.

وأعلن ذلك مديرية الجمارك المالطية في بيان، قالت فيه: إن "موظفي الجمارك عثروا على أكثر من 15 طناً من القنب الهندي داخل أربع حاويات متوجهة عبر مالطا من سوريا إلى ليبيا".

وأشارت إلى أن "الوثائق المرافقة للشحنة تبين أن تلك الحاويات التي دُست فيها المخدرات كانت معبّأة بالمنظفات ومواقد اللحام".

وقدّر الخبراء قيمة شحنة المخدرات بملايين اليوروهات، في حين أكدت الجمارك المالطية ببيانها، أن "كميتها تعد الأكبر التي تعترضها في تاريخها".

تجدر الإشارة إلى أنه وعلى الـرغم أن القنب الهندي يعتبر نوعاً من المخدرات الممنوعة، فإنه يُسمح باستخدامه في عدة دول لأغراض طبية، مثل التخفيف من الآلام المترتبة عن حالات التشنج العضلي وتصلب الأنسجة.

ويتم تناول القنب الهندي من خلال تدخينه على شكل سجائر أو بـ"النارجيلة" أو عبر استنشاقه. وفي هولندا بإمكان عامة الناس اقتناؤه من بعض المحلات المتخصصة في بيع الأعشاب والمواد المخدرة. وإلى جانب الماريغوانا، يعتبر القنب الهندي من أكثر المخدرات استهلاكاً في ألمانيا.

وأجازت بعض الدول، على غرار هولندا وإسبانيا والبرتغال وفنلندا بالإضافة إلى عدد من الولايات الأمريكية، استخدام القنب الهندي كدواء لعلاج بعض الأمراض. ويحصل المرضى على وصفات طبية تحتوي على القنب الهندي.

مكة المكرمة