"مايكل" يواصل حصد أرواح الأمريكيين والعدد يرتفع لـ 35

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqmaoM
الإعصار تسبب في دمار هائل

الإعصار تسبب في دمار هائل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-10-2018 الساعة 11:28
فلوريدا - الخليج أونلاين

يواصل الإعصار المدمر "مايكل" حصد مزيد من الأروح بين صفوف الأمريكيين، بعدما ضرب شرق وجنوب الولايات المتحدة، وخلف أضراراً هائلة في الممتلكات.

وأعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الإعصار إلى 35 شخصاً، في ولايات فلوريدا، وفرجينيا، وكارولينا الشمالية، وجورجيا، في حين لا يزال أكثر من ألف شخص آخرين في عداد المفقودين.

وسبق أن أعلنت مؤسسات تحليل بيانات أمريكية أن القيمة الإجمالية المتوقعة للأضرار الناجمة عن الإعصار من الممكن أن تصل إلى 4.5 مليار دولار.

وكان ريك سكوت، حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، أكد أن الإعصار مايكل، الذي ضرب المناطق الساحلية من الولاية، خلّف "دماراً يفوق الخيال".

وقال: إن "حياة الكثيرين تغيرت إلى الأبد، وفقد عدد كبير من الأسر كل شيء، إذ اقتلعت الرياح المنازل من أساساتها، والأشجار من جذورها وتبعثرت كابلات الكهرباء في الطرقات".

وبدأ الإعصار بضرب ساحل خليج المكسيك، الأربعاء الماضي، برياح بلغت سرعتها 155 ميلاً في الساعة، في حين بدأت سرعة الرياح بالهبوط تدريجياً بالاتجاه إلى اليابسة نحو شمال شرق الولاية.

وأظهرت صور التقطت من طائرة عمودية نشرتها شبكة "سي إن إن" التلفزيونية الأمريكية، أن ارتفاع الأمواج بلغ 2.7 متر، ما أدى إلى اقتلاع المنازل من أساساتها وتدمير المناطق القريبة من البحر.

مكة المكرمة