مبادرات قطرية تدعم الفلسطينيين بـ100 مليون ريال

صورة للمشاركين في أثناء ختام الملتقى

صورة للمشاركين في أثناء ختام الملتقى

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 19:32


أعلنت جمعية قطر الخيرية أن الملتقى الدولي التنموي والإنساني لدعم الشعب الفلسطيني خرج بجملة من المبادرات والتعهدات بقيمة تصل إلى 100 مليون ريال قطري.

وأوضحت قطر الخيرية في بيان صحفي السبت، أن المنظمات والجهات المشاركة في الملتقى الذي نُظم أواخر الأسبوع الماضي أعلنت جملة من التعهدات من خلال مبادرات طرحتها بقيمة 100 مليون ريال تخدم المشاريع التنموية في فلسطين، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأشار البيان إلى تفاصيل المبادرات التي طُرحت والجهات المتعهدة بتنفيذها، والتي شملت مجالات التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي والرعاية الاجتماعية وغيرها.

وشهد الملتقى حضور ما يزيد على 160 مشاركاً يمثلون 75 جهة حكومية وغير حكومية وطنية ودولية تعمل في مجالات العمل الخيري والإنساني، إلى جانب عدد كبير من الباحثين والخبراء والمتخصصين في مجال العمل الإنساني.

وثمّن المشاركون في الملتقى مبادرة قطر الخيرية بتنظيم ملتقى سنوي يكون منبراً لتبادل المعلومات والتجارب بخصوص قضايا التنمية والعمل الإنساني، والإعلان عن مبادرات عملية في هذا الشأن تعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً:

السعودية تضع يدها على أكبر مصفاة لتكرير النفط بأمريكا

وأكدوا أهمية دعم مبادرة قطر الخيرية الخاصة بالملتقى بما يضمن استدامتها وفاعليتها من خلال إيجاد نظام حوكمة فعال لهذه المبادرة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها.

ولفتوا إلى أن الحاجة ماسة للانخراط في جهود منسقة للعمل على مراجعة عميقة للآليات الدولية الخاصة بدعم جهود التنمية والاستجابة الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني بما يأخذ بعين الاعتبار واقع الاحتلال المعيق للتنمية الحقيقية والمستديمة، ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

وشددوا على ضرورة تعزيز الثقة بين مختلف الداعمين للشعب الفلسطيني على قاعدة الالتزام بمبادئ الشراكة العالمية كالشفافية، والمساواة، والمسؤولية، والنهج القائم على النتائج، والتكامل.

وكانت جلسات الملتقى قد ركزت على تشخيص الواقع التنموي والإنساني الفلسطيني والبحث عن أفضل الحلول لدعمه، وخصوصاً في مجالات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

وسعى الملتقى إلى تعزيز فرص التنسيق والشراكة بين مختلف الداعمين للشعب الفلسطيني وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات ذات الصلة بالتنمية والعمل الإنساني في فلسطين، إضافة إلى حشد الموارد والدعم لفائدة القضايا الملحة التي تهم التنمية والعمل الإنساني وإطلاق مجموعة من المبادرات التنموية والإنسانية في هذا الشأن.

(1 دولار أمريكي = 3.6408 ريالات قطرية)

مكة المكرمة