#مبروك_نجاح_موسم_الحج.. فرحٌ بإتمام الفريضة دون حوادث

موسم الحج انتهى دون أي حوادث تذكر

موسم الحج انتهى دون أي حوادث تذكر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-09-2016 الساعة 21:40
الكويت - الخليج أونلاين (خاص)


ما إن أعلن الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرمة، نجاح موسم الحج، حتى أثنى المغردون على "تويتر" على جهود المملكة العربية السعودية في تنظيم حج هذا العام.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الختامي للحج، الثلاثاء: "المملكة نجحت في خدمة ضيوف الرحمن رغم شكوك المغرضين، ونجاح الحج أجاب عن كل الافتراءات والأكاذيب التي وُجّهت للمملكة قبل موسم الحج".

وأضاف: "كلامي ليس دفاعاً عن السعودية، بل أيضاً عن الإسلام والمسلمين، ورجال الأمن ضربوا المثل الأعلى في الخدمة المشرفة للحجاج".

وبحسب ما رصد "الخليج أونلاين"، أطلق مغردون وسم "#مبروك_نجاح_موسم_الحج1437"، حيث أثنوا على ما بذلته المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقال الداعية الكويتي محمد العوضي في تغريدته: "صورة معبرة موحية دالة عن نجاح الحج، يفرح به كل مسلم سليم الفطرة نقي السريرة بوركت الجهود".

وكتب عادل علي قائلاً: "ألف مبروك للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً، نجاح موسم الحج بدون أية حادثة تذكر".

في حين قال الشيخ مشاري العفاسي: "#مبروك_نجاح_موسم_الحج1437 وعد الله لا يخلف الله الميعاد، فلن يضيّع الله دولة قامت على شرط هذه الآية وهو التوحيد".

وكتب الداعية الكويتي نبيل العوضي: "#مبروك_نجاح_موسم_الحج1437، الحمد لله أولاً، ثم لجهود المنظمين الذين بذلوا كل ما في وسعهم لخدمة حجاج بيت الله".

أما الإعلامي مصطفى الآغا فقد كتب في تغريدته: بدون أية حوادث تذكر #مبروك_نجاح_موسم_الحج1437 شكراً للمملكة قيادة وقوات أمن وشعباً مضيافاً طيباً".

في حين قال الإعلامي السعودي مساعد الكثيري: "نحمد الله على توفيقه، ونشكر كل من أدار وخطط وأشرف ونظم ونفذ، ونضاعف الشكر لرجال الأمن #مبروك_نجاح_موسم_الحج1437".

وقال النائب الكويتي وليد الطبطبائي: #مبروك_نجاح_موسم_الحج1437 الحمد لله من أسباب نجاح الحج هذا العام، هو غياب الإيرانيين وشركياتهم وخرافاتهم ولأن #نظام_الملالي سرطان يجب استئصاله".

وقبيل موسم الحج كانت إيران قد أطلقت حملة إعلامية ضد المملكة العربية السعودية تتهمها فيها بتسييس الحج، وبتعمد منع حجاجها من ممارسة الشعيرة المقدسة، وهو ما نفته المملكة على لسان مسؤوليها مراراً، مؤكدة أن طهران هي من تعمل على تسييس الحج.

وخلال مؤتمره الصحفي وجه الأمير خالد الفيصل رسالة مباشرة للقيادات والحكومة الإيرانية في مؤتمر صحفي، قائلاً: "رسالتي للقيادات والحكومة الإيرانية هي أن أدعو الله سبحانه أن يهديهم، وأن يردعهم عن غيّهم، وعن هذه التوجهات الخاطئة نحو إخوانهم المسلمين من العرب في العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي كل أنحاء العالم".

وأضاف: "أما إذا كانوا يجهزون لنا جيشاً لغزونا فنحن لسنا لقمة سائغة حتى يجهز لنا من أراد ويحاربنا متى ما أراد، نحن بعون بالله وتوفيقه سوف نردع كل معتد، ولن نتوانى أبداً في حماية هذه الأراضي المقدسة وبلادنا العزيزة، ولن يدنس أي شبر من بلادنا ومنا إنسان على وجه الأرض".

وأكد الفيصل "أن التنظيم الناجح للحج هذا العام رد على كل الأكاذيب والافتراءات التي وجهت للمملكة قبيل الحج من الحاسدين، والحاقدين، ومن المرجفين، الذين أرادوا التشكيك في قدرة المملكة على قيامها بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتسيير أمور الحج بهذا الشكل الذي ظهر للجميع هذا اليوم".

وقد تفاعل مغردون مع تصريحات الفيصل، حيث أطلقوا وسم "#السعوديه_تنجح_وخامني_ينبح"، أكدوا فيه أن اتهامات إيران للمملكة بتسييس الحج ما هي إلا محض ادعاءات وأكاذيب، وذلك بحسب ما رصد "الخليج أونلاين".

مكة المكرمة