متنكراً بزي امرأة.. سطو مسلح على بنك شمال الأردن

الرابط المختصرhttp://cli.re/GNxP5x

تجري الشرطة تحقيقاتها لمعرفة الشخص الذي سطا على البنك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-08-2018 الساعة 10:05
عمّان - الخليج أولاين

تعرّض أحد البنوك التجارية في محافظة إربد، شمال العاصمة الأردنية، اليوم الأربعاء، إلى سطو مسلح.

وقال مصدر أمني لموقع "سواليف"، إن "مجهول دخل فرع أحد البنوك في محافظة إربد متنكراً بلباس امرأة، وسلب مبلغ مالي تحت تهديد السلاح ".

وبين أن "المجهول لاذ بالفرار وبوشر التحقيق في الحادثة لتحديد هوية الشخص والقبض عليه".

وحسب شهود عيان، فقد شهد محيط البنك تواجداً أمنياً كثيفاً.
 

 

وانتشرت مؤخراً ظاهرة السطو على البنوك، في ظل سوء الأوضاع الاقتصادية بالأردن، ما أحدث حالة من الاستغراب ومحاولات لفهم حيثيات ما يحدث.

وسبق أنْ تعرَّض أحد البنوك في لواء بني كنانة شمالي محافظة إربد، لمحاولة سرقة، في 29 أبريل، بعد محاولة مجهولين خلع أحد الأبواب، وفق مصدر أمني، إلا أن المحاولة باءت بالفشل.

عمليات السطو المتتابعة باتت تؤرق المجتمع الأردني، والبعض أرجع سببها لارتفاع الأسعار، وعدم شفافية الحكومة الأردنية مع المواطن، وسياساتها التي "أفقرت المواطنين"؛ ما أدى إلى سلوكهم هذه الطرق غير المشروعة.

في حين استهزأ آخرون بما حدث من سطو، غير مصدِّقين أنه حقيقي، زاعمين أن هناك من يفبرك هذه القصص كمَشاهد تمثيلية؛ للتغطية على ارتفاع الضرائب والأسعار وشغل المواطن الأردني بشيء آخر، والبعض أرجع السبب إلى ضعف الاحتياطات الأمنية في البنوك.

ويشهد الأردن، منذ بداية العام الجاري، ارتفاعات متتالية بأسعار السلع والخدمات، في محاولة من الحكومة لخفض عجز موازنتها بـ2018، البالغ 1.75 مليار دولار.

مكة المكرمة