مجهولون يعتدون على مسجد بالعاصمة اليونانية أثينا

صورة للمسجد المعتدى عليه (الأناضول)

صورة للمسجد المعتدى عليه (الأناضول)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-10-2014 الساعة 17:36
أثينا - الخليج أونلاين


وضع مجهولون رأس خنزير أمام مسجد تابع للمركز الثقافي العربي اليوناني، الكائن في حي "موشاتو" في العاصمة اليونانية أثينا في محاولة -فيما يبدو- لاستفزاز المسلمين هناك.

وقالت وكالة الأناضول: إن المجهولين قاموا أيضاً برسم صليب بالصبغ الأحمر على باب المسجد.

وأوضحت، نقلاً عن مراسلها وشهود عيان، أن "المصلين وجدوا رأس الخنزير أمام المسجد، عند حضورهم إلى صلاة الجمعة اليوم، مضيفة أن سكان المنطقة من المسلمين أعربوا عن أسفهم وقلقهم الكبيرين من الحادث، في الوقت الذي لم تُدلِ الشرطة اليونانية بأية تصريحات حول الاعتداء".

من جهتها؛ استنكرت الجمعيات الإسلامية الفاعلة في المنطقة، الاعتداء على المسجد، مؤكدة ضرورة "أن يكون الناس أحراراً في اختيار دينهم"، كما دعا مسؤولو تلك الجمعيات إلى ضبط النفس عقب الحادث.

يشار إلى أن العاصمة اليونانية أثينا معروفة بكونها العاصمة الأوروبية الوحيدة التي تخلو من المساجد حتى أواخر العام الماضي، قبل أن تقر الحكومة اليونانية بناء أول مسجد على نفقتها الخاصة تحت ضغط منظمات حقوقية.

فيما تظاهر متشددون يمينيون ضد بناء المسجد والإنفاق عليه منتصف العام 2013، ويعتبر حزب الفجر الذهبي من أشد المعادين لوجود المسلمين هناك، ويتهم أعضاؤه بضرب مهاجرين وتخريب بعض أماكن الصلاة الموجودة تحت الأرض.

ويقدر عدد المسلمين في أثينا بنحو 300 ألف، ويوجد بها نحو 120 مسجداً غير مرخص، وهي أقرب إلى "المصليات" منها إلى المساجد، إذ أغلبها مقامة في أقبية تابعة للجمعيات الإسلامية.

يذكر أن الدولة العثمانية حكمت اليونان لنحو أربعة قرون، قبل أن تنال الأخيرة استقلالها عام 1832.

مكة المكرمة