محكمة بريطانية تُجبر "الكويتية" على دفع غرامة لمسافرة إسرائيلية

"الكويتية" رفضت بيع تذكرة لـ"إسرائيلية"
الرابط المختصرhttp://cli.re/6kkD4Q

حدثت مشادة كلامية بين موظف "الكويتية" ومسافرة إسرائيلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-08-2018 الساعة 09:22
الكويت - الخليج أونلاين

دفعت شركة الخطوط الجوية الكويتية مبلغ 2500 جنيه إسترليني؛ تعويضاً لراكبة إسرائيلية، بعد رفض الشركة بيعها تذكرة سفر على إحدى رحلاتها من مطار هيثرو في لندن؛ لأنها "إسرائيلية"، بحسب ما ذكره رئيس مجلس إدارة الشركة، يوسف الجاسم.

وأوضح الجاسم، أمس الأربعاء، في رد على ما تداولته وسائل إعلام عبرية حول موافقة شركة الخطوط الجوية الكويتية على دفع التعويض، أن "التسوية 2500 جنيه إسترليني بحكم محكمة بعدم الرجوع على الشركة، وبناء على رأي قانوني، بدلاً من المخاطرة بحكم ضد الشركة يعرّضها لتبعات لا يعلم مداها إلا الله".

من جهتها، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، إن الحادث وقع في نوفمبر 2017، حيث وافق موظفو الخطوط الجوية الكويتية في البداية على بيع التذكرة لماندي بلومينثال، المتوجهة إلى تايلاند، ثم تراجعوا عن قرارهم بدعوى أن الإسرائيليين محرومون من السفر على متن الطائرات الكويتية.

وانتشر على شبكة الإنترنت مقطع فيديو، يسجل مشادات كلامية بين الإسرائيلية وموظف في الشركة الكويتية بالمطار.

وذكرت الصحيفة أن بلومينثال رفعت دعوى قضائية ضد الشركة الكويتية، بدعم من منظمة "المحامين البريطانيين من أجل إسرائيل"، واتهمتها بـ"التمييز العرقي والتحرش"؛ ما دفع "الخطوط الكويتية" إلى تعويض خسائرها، لكن دون الإقرار بمسؤولية الشركة عن الحادث، في حين لم تكشف وسائل الإعلام عن قيمة التعويض.

مكة المكرمة