مذيعة سورية تستقيل من BBC بسبب خبر "كاذب" عن قصف حلب

المذيعة السوريّة ديما عز الدّين

المذيعة السوريّة ديما عز الدّين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-05-2016 الساعة 19:26
لندن - الخليج أونلاين


أعلنت المذيعة السوريّة في قناة "بي بي سي عربي"، ديما عز الدّين، عن تركها العمل في القناة؛ بسبب إذاعة خبر غير صحيح عن قصف مدينة حلب السوريّة ضمن عناوين إحدى نشراتها الإخبارية.

وكتبت عز الدين على حسابها في موقع "فيسبوك": "اليوم كان من المفترض أن أعود لشاشة البي بي سي بعد غياب عام، لم أعد ولن أعود، ثماني سنوات مع البي بي سي علمتني الكثير، في قلبي امتتنان ومودة للمعرفة التي وفرتها لي هذه المؤسسة، ولي فيها أصدقاء عمر".

وأضافت: "إنما في قلبي حسرة أيضاً، فمن المفترض أن تكون المعايير التي أسست لهذه المؤسسة منذ عشرات السنين أن تجعلها الرقم الصعب إعلامياً، إلا أن ذلك لم يحدث مع الأسف؛ لأن المعايير هذه لم تعد تطبق كما ينبغي أن تطبق".

وتابعت: "بالنهاية أخذت من البي بي سي كل ما يشبهني ويشبه أصلها، واليوم تركتها، فلم تعد تشبهني ولم أعد أشبهها، فرّقنا خبر بلادي الجريحة".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعيّ ضجّت بتناقل مقطع فيديو لعناوين نشرة إخبارية على "BBC عربي"، قال مذيعها إن 44 شخصاً قتلوا في قصف لفصائل المعارضة لمناطق في حلب تحت سيطرة الحكومة، علماً أن القصف الذي تعرّضت له أحياءُ حلب، وأوقع مئات الضحايا بين قتلى ومصابين، نجم عن غاراتٍ مشتركة بين نظام الأسد وروسيا.

وتعرّضت القناة لهجومٍ كبير من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ، الذين اتهموها بعدم المهنية والموضوعية في التغطية الإخبارية لمجريات الأوضاع الميدانية في مدينة حلب، ما دفعها إلى تقديم اعتذار رسميّ عن الخبر الذي أذاعته في نشرتها.

مكة المكرمة