مصرع 180 شخصاً بغرق عبارة في إندونيسيا

ارتفاع الأمواج وغزارة الأمطار عرقلا عمليات البحث عن الضحايا

ارتفاع الأمواج وغزارة الأمطار عرقلا عمليات البحث عن الضحايا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-06-2018 الساعة 11:27
جاكرتا - الخليج أونلاين


أعلنت فرق الإنقاذ في إندونيسيا مصرع 180 شخصاً على الأقل، في حادث غرق عبارة في بحيرة توبا السياحية بسومطرة، الاثنين الماضي.

ولم ينج سوى 18 فقط من ركاب العبارة التي تُرجح السلطات أنها غرقت بفعل سوء الأحوال الجوية.

وقال مسؤول في وزارة النقل الإندونيسية إن العبارة مصممة لاستيعاب 60 راكباً فقط، لكنها ربما كانت تنقل عدداً أكبر من ذلك بكثير.

وأوضح أن ارتفاع الأمواج وغزارة الأمطار عرقلا عمليات البحث عن الضحايا، التي شارك فيها غواصون محترفون إلى جانب فرق من الجيش والشرطة.

وأرسلت السلطات سفن إنقاذ، لكن الطقس السيئ وانعدام الرؤية أعاقا أعمال البحث مساء الاثنين، ثم استؤنفت صباح أمس بمشاركة نحو 350 عامل إنقاذ.

وبلغ عدد الأشخاص الذين أبلغ أقرباؤهم عن فقدانهم 130 شخصاً، وأظهرت لقطات بثها التلفزيون أمس الأول مجموعة من الركاب يسبحون في المياه في حين كان قارب إنقاذ يقترب.

اقرأ أيضاً :

الأعاصير المدمرة.. حوادث لا تنسى عبر التاريخ

وتحتفل إندونيسيا بعيد الفطر منذ يوم الجمعة الماضي، ويمضي الملايين عطلاً خلال الاحتفالات، وتعد بحيرة توبا مقصداً سياحياً شعبياً، وهي تقع على فوهة بركان يعتقد أنه ثار قبل عشرات آلاف السنين.

وحادثة العبارة هي الأحدث في سلسلة من الحوادث البحرية في أرخبيل الجزر الشاسع، حيث يعتمد الأهالي بدرجة كبيرة على المراكب للتنقل بين الجزر البالغ عددها نحو 17 ألفاً، لكن معايير السلامة فيها منخفضة.

والأسبوع الماضي غرق قارب خشبي تقليدي يقل نحو 40 شخصاً في جزيرة سولاويسي، ممَّا أدى إلى مصرع أكثر من عشرة أشخاص، وفي العام 2015 قتل 78 شخصاً في غرق مركب قرب جزيرة سولاويسي أيضاً.

مكة المكرمة