مظاهرات غاضبة عقب حريق لندن وارتفاع المفقودين إلى 70

الحريق أدّى إلى فقدان 70 شخصاً على الأقل

الحريق أدّى إلى فقدان 70 شخصاً على الأقل

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-06-2017 الساعة 12:15
لندن - الخليج أونلاين


شهدت شوارع وسط مدينة لندن مسيرة لعدد من البريطانيين؛ خرجوا مطالبين بمزيد من الدعم لضحايا الحريق الكبير الذي التهم برج غرينفيل السكني غرب لندن.

وأدّى الحريق إلى فقدان 70 شخصاً على الأقل، في حين قالت الشرطة البريطانية إن 30 من بينهم تأكّد مقتلهم، وإن حصيلة الضحايا مرشّحة للارتفاع.

واحتشد متظاهرون آخرون في ويستمنستر وسط لندن، قبل أن يتوجهوا إلى مقر الحكومة في شارع داونينغ ستريت.

واقتحم ما بين 50 إلى 60 شخصاً مقر بلديّتي تشيلسيا وكينسينغتون غرب لندن، كما تجمّع عدد آخر خارج قاعة كانت تجري فيها رئيسة الوزراء تيريزا ماي اجتماعاً مع عائلات وأقارب ضحايا الحريق.

اقرأ أيضاً:

محلل عُماني: جهود كويتية عُمانية ستنشط لتطوّق الأزمة الخليجية

وأعنلت ماي عن تخصيص 5 ملايين جنيه إسترليني لمساعدة المتضرّرين من هذا الحريق، الذي وصف بالكارثة الكبرى، وقالت إنها ستعمل على كشف الحقيقة كاملة، وبناء الثقة من جديد مع المتضررين منه.

لكن زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربن، انتقد هذه المخصصات المالية التي أعلنت عنها الحكومة، ووصف مبلغ خمسة ملايين جنيه إسترليني بأنه غير كافٍ.

وقالت الملكة إليزابيث الثانية، التي زارت المكان: "إنه من الصعب الهروب من مزاج قاتم في بريطانيا بعد كل المآسي التي وقعت في لندن ومانشستر، والبلاد عازمة على مواجهة هذه المحنة".

وكان الحريق اندلع في لانكاستر ويست غرب لندن، مساء الأربعاء الماضي، بعد الساعة الواحدة صباحاً، وأدّى إلى نشوب النيران في طوابق المبنى الذي يضم 190 شقة، ما اضطر فرق الإنقاذ إلى إرسال نحو أربعين سيارة إطفاء وإسعاف، ومشاركة مئتي إطفائي على الأقل لإخماد النيران.

مكة المكرمة