معاقبة صحفيِّين بسبب خطأ مطبعي أساء لزوجة السيسي

السيسي وزوجته انتصار

السيسي وزوجته انتصار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-06-2018 الساعة 14:33
القاهرة - الخليج أونلاين


قالت مصادر صحفية في جريدة "الأهرام" الرسمية المصرية، إنه تم عقاب صحفيِّين وفنيِّين بالصحيفة؛ بسبب خطأ مطبعي، أساء إلى زوجة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، "انتصار"، بشدة.

وذكرت مصادر صحفية، رفضت ذكر اسمها، لوكالة "قدس برس"، اليوم الخميس، أنه تم فصل "فني تصحيح" من العمل، في حين تمت إحالة مسؤولي التحرير إلى التحقيق الإداري، بعدما أمرت جهات سيادية بفتح تحقيق مع قيادات مؤسسة "الأهرام" الحكومية؛ بسبب هذا الخطأ.

اقرأ أيضاً:

السيسي يبدأ ولاية ثانية وسط طلقات المدافع وتحليق الطائرات

وجاء الخطأ في تقرير منشور بصفحة داخلية بعنوان "قرينة الرئيس تظهر بملابس من تصميم مصري خالص"، حيث تم استبدال حرف بحرف آخر في إحدى الكلمات الواردة بالتقرير، الأمر الذي أدى إلى تحوُّلها إلى كلمة أخرى غير لائقة، ما شكَّل إساءة بالغة إلى قرينة السيسي.

وزاد الأزمة تعقيداً أن الخطأ جاء في العدد المطبوع، وتم توزيعه بالفعل قبل اكتشافه، في حين انتشرت صور للخطأ المطبعي، الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث الخبر المذكور عن الملابس التي ارتدتها زوج الرئيس السيسي خلال احتفال تنصيبه لفترة ثانية يوم 2 يونيو الجاري، وأن ملابسها ذات التصميم المصري الخالص "بعثت برسالة تؤكد مساندتها للمصممين والمصنِّعين المصريين".

يشار إلى أن هذا ثاني عقاب لصحفيين حكوميين بعد وقف 4 منهم بمجلة "الهلال" الحكومية، في أبريل الماضي بعد خطأ أساء لوالدة السيسي.

مكة المكرمة