مغربي يُخرج الآلاف خلفه بحثاً عن كنز.. والشرطة تعتقله

الشاب الذي وعد المواطنين بالكنز

الشاب الذي وعد المواطنين بالكنز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-06-2018 الساعة 19:24
الرباط - الخليج أونلاين


قضية نصب واحتيال غريبة من نوعها هزت المغرب، حيث أوقفت الشرطة شاباً نجح في إقناع آلاف المواطنين للخروج باتجاه جبل "تيزي" بمنطقة سرغينة بإقليم بولمان (شمال) بحثاً عن كنز مزعوم.

وبحسب وسائل إعلام، أقنع الشاب المغربي أهالي المنطقة بأن هذا الكنز "سيغير وجه المنطقة للأبد"، ووعد الشاب باقتسام "الكنز الموعود" مع جميع الحضور قائلاً: "الشيوخ اجلسوا في أماكنكم، والشبان فليساعدوني، الكل سيصله نصيبه إلى منزله سواء عاجلاً أم آجلاً".

اقرأ أيضاً :

دي نيرو يوجه لفظاً نابياً لترامب

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" عن مصادر محلية في المنطقة أن الدرك الملكي وضع الشخص المعني رهن الاعتقال في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

ونشرت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً تظهر أفواجاً كبيرة من الناس وهم يتوجهون إلى الجبل من مختلف المناطق، حاملين أعلاماً وطنية وصوراً للملك محمد السادس، مرددين عبارات "الله أكبر"، كما قدم الشاب "صاحب الكنز" حاملاً على الأكتاف وبالزغاريد والأعلام الوطنية.

وخلفت الحادثة صدمة قوية في أوساط رواد التواصل الاجتماعي المغربي، حيث استغرب المتتبعون لتفاصيل هذا الحادث الغريب كيف لهذه الحشود من الناس أن تصدق مثل هذه الخرافات وتتبع شخصاً يبدو "غير سوي" برأيهم!

مكة المكرمة