مغردون سعوديون: #إلغاء_تجمع_مزاين_أم_رقيبة "قرار تاريخي"

المغردون انتقدوا المهرجان الذي رأوه فرصة لغسيل الأموال والتبذير

المغردون انتقدوا المهرجان الذي رأوه فرصة لغسيل الأموال والتبذير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 22:02
الرياض - الخليج أونلاين (خاص)


اعتبر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار إلغاء مهرجان أم رقيبة السنوي لمزايين الإبل في السعودية في حال صحته، سيكون "قراراً تاريخياً".

وكانت وسائل إعلام سعودية نقلت عن مصادر، أن مهرجان أم رقيبة السنوي لمزايين الإبل سيتم إلغاؤه بقرار وزاري هذا العام بناءً على ما رفعته وزارتا الصحة والزراعة، وذلك تلافياً لمخاطر تجمعات الإبل والحشود البشرية في مكان واحد، وهو ما قد يساهم في انتشار فيروس "كورونا" الذي ثبتت علاقته بالإبل.

وذكرت جهات ذات علاقة بالمهرجان، أنها تلقت خطاب وزير الداخلية الخاص بإيقاف المهرجان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وبحسب متابعة مراسل "الخليج أونلاين" للوسم الذي خصصه المغردون لنقاش الموضوع على تويتر: #إلغاء_تجمع_مزاين_أم_رقيبة، فلم يرقب المراسل أية تغريدات ضد القرار، والذي رأى فيه مغردو المملكة مناسبة سنوية لـ"غسيل الأموال" والتبذير والسلوكيات غير المحببة، ما حدا ببعضهم للتغريد بالعبارة الشهيرة: "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية"!

ومن المقرر طبقاً للمصادر، أن يقتصر المهرجان في المواسم المقبلة على زيارة لجان التحكيم للإبل المشاركة في أماكنها، وسوف يقام الحفل الختامي للمهرجان وتوزيع الجوائز بمدينة الرياض.

يذكر أن أم رقيبة تقع غرب محافظة حفر الباطن، وتشهد طوال فترة المزاين إقامة عدد من الفعاليات والأسواق بالإضافة إلى مزاد ضخم للإبل.

مكة المكرمة