مقتل متسللَين من سوريا حاولا تهريب مخدرات للأردن

ازدادت عمليات التهريب عبر حدود الأردن وسوريا مؤخراً

ازدادت عمليات التهريب عبر حدود الأردن وسوريا مؤخراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-05-2017 الساعة 12:26
عمّان - الخليج أونلاين


أعلن الجيش الأردني، الثلاثاء، أن قواته قتلت شخصين خلال محاولتهما التسلل إلى المملكة من الأراضي السورية.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)، بأن قوات حرس الحدود أحبطت الاثنين، محاولة تهريب كمية من المخدرات، حيث حاول شخصان اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية، وتم تطبيق قواعد الاشتباك؛ ما أدى إلى مقتلهما.

وأفاد المصدر بحسب موقع "عمون" الأردني، بأنه "تم ضبط (50) ألف حبة ترامادول بحوزتهما، كانا يحاولان تهريبها إلى المملكة، وحُوّلت المضبوطات إلى الجهات المختصة".

اقرأ أيضاً:

هل تدعم السعودية تدخلاً أردنياً لردع مليشيات إيران بسوريا؟

ويرتبط الأردن وجارته الشمالية سوريا بحدود جغرافية يزيد طولها على 375 كم، ويعيش على أراضيه ما يزيد عنلى 1.3 مليون سوري، نصفهم يحملون صفة لاجئ.

وشهد الأردن مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في محاولات التهريب عبر حدودها، وبحسب مراقبين صرحوا لـ"الخليج أونلاين" سابقاً، فإن "إيران والنظام السوري، يحاولون زعزعة أمن واستقرار المملكة عن طريق الحدود الأردنية-السورية، عبر إغراقها بالمخدرات والسلاح؛ بسبب الموقف الأردني إزاء الأزمة السورية والتي تتماشى مع الموقف الخليجي، ولا سيما المملكة العربية السعودية".

وبحسب مصادر حكومية أردنية تحدثت لـ"الخليج أونلاين" سابقاً، فإن عمليات التهريب بمختلف أنواعها زادت خلال الفترة الأخيرة زيادة كبيرة، وبلغة الأرقام فقد لوحظ أنها زادت بنسبة 400%، ومحاولات التسلل زادت بنسبة 350% مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية.

مكة المكرمة