مكة المكرمة تهيئ 60 نفقاً لتسهيل حركة المرور في رمضان

يشرف على صيانة الأنفاق بمكة المكرمة جهاز فني متخصص

يشرف على صيانة الأنفاق بمكة المكرمة جهاز فني متخصص

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-07-2015 الساعة 12:20
الرياض - الخليج أونلاين


شكلت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الفنية لمتابعة جاهزية شبكة الأنفاق الموجودة في مكة المكرمة التي تسهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والقضاء على مشكلات الازدحام التي تشهدها العاصمة المقدسة خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وقال المهندس خالد بن محمد الهيج، وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع: إن "الأمانة هيأت كل الأوضاع لاستقبال وفود المعتمرين والزوار وأرتال السيارات في هذه الفترة، حيث تقوم الفرق الفنية بمتابعة صيانة هذه الأنفاق والشبكات الكهربائية الموجودة بها، والمصابيح وأجهزة الإنذار والحريق، وتفقد عناصر الشبكة، وجميع مكوناتها؛ من إضاءة وأنظمة تهوية وإطفاء ووسائل سلامة وغيرها".

ويبلغ إجمالي عدد الأنفاق التي تشرف الأمانة على صيانتها في مكة المكرمة نحو 60 نفقاً، تبلغ أطوالها الإجمالية أكثر من 30 كيلومتراً، وتحتوي في مجملها على أكثر من 48000 وحدة إنارة صوديوم وفلوريسنت، و451 مروحة نفاثة، و36 مولداً احتياطياً، وعدداً من مضخات المياه وشبكات إطفاء الحريق والحساسات وأنظمة الحاسب الآلي وغيرها، إضافة إلى نفق السوق الصغير الذي يحتوي على 882 كشاف صوديوم، و2123 كشاف فلوريسنت، و68 مروحة نفاثة، وثمانية سلالم كهربائية، وأربعة أجهزة قياس نسبة أول أكسيد الكربون.

وتقوم الأمانة بالإشراف على تشغيل وصيانة جميع عناصر الشبكة من خلال جهاز فني متخصص ومكون من مهندسين ومشرفين وفنيين متخصصين.

وكانت الأمانة قد أبرمت العديد من المشاريع الخاصة بصيانة وتشغيل شبكات الأنفاق، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوار وضيوف أم القرى، وانطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تهيئة كل الأوضاع الكفيلة براحة وطمأنينة ضيوف الرحمن في كل الأوقات.

مكة المكرمة