"مكونو".. العثور على 11 مفقوداً باليمن ووفاة طفلة في عُمان

نازحون من إعصار "مكونو"

نازحون من إعصار "مكونو"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-05-2018 الساعة 21:59
صنعاء – الخليج أونلاين


أعلن وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، اليوم الجمعة، العثور على 7 جثث و4 أشخاص آخرين على قيد الحياة، بعد فقدانهم من جراء إعصار "مكونو" الذي ضرب أرخبيل سقطرى، الأربعاء الماضي.

وقال كفاين، عبر صفحته في موقع "فيسبوك": إن "قوات الجيش وفرق الإنقاذ عثرت على 4 أشخاص يحملون الجنسية الهندية أحياء، إضافة إلى 7 جثث 5 منها تعود لمواطنين يمنيين واثنتين لهنديين".

وأشار إلى أنه لا يزال هناك 8 أشخاص في عداد المفقودين من جراء الإعصار، من أصل 19 كمجموع كلّي لعدد المفقودين منذ الأربعاء الماضي.

وفجر أمس الخميس، أعلنت الحكومة اليمنية أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة، نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار "مكونو"، الذي يضرب الجزيرة منذ الأربعاء.

وفي سلطنة عمان، لقيت طفلة مصرعها متأثرة باصطدامها بجدار منزل، من جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار الذي يقترب من سواحل وسط وجنوبي البلاد.

وأعلنت الشرطة العمانية، عبر حسابها في "تويتر"، عن وفاة الطفلة دون مزيد من التفاصيل، مطالبة في الوقت نفسه المواطنين "باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر".

وشهدت مدن في محافظتي ظفار (جنوب) والوسطى (جنوب)، اليوم، هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة، نتيجة الإعصار الذي تمركز على بعد نحو 57 كيلومتراً عن مدينة صلالة.

مكة المكرمة