منظمات المجتمع المدني تلتقي في الدوحة بمشاركة 11 دولة

الأميرة موزا ومؤتمر منظمات المجتمع المدني

الأميرة موزا ومؤتمر منظمات المجتمع المدني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-04-2016 الساعة 12:26
الدوحة - الخليج أونلاين


انطلق في العاصمة القطرية الدوحة، أعمال المؤتمر العربي لدور المجتمع المدني في أجندة التنمية المستدامة 2030، الذي تنظمه المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وانطلقت أعمال المؤتمر برعاية الشيخة موزا بنت ناصر، وحضره ما يزيد على 200 مشارك من 11 دولة عربية يمثلون المنظمات المحلية والإقليمية، وأهم شبكات ومنظمات المجتمع المدني العربية، ومنظمات الأمم المتحدة وجهات حكومية معنية بحوكمة مشاركة منظمات المجتمع المدني.

كما يشارك في المؤتمر ممثلون عن القطاع الخاص، وخبراء معنيون بشؤون التنمية المستدامة على المستوى العربي والعالمي، وممثلون عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من كبار الشخصيات والمهتمين والمتخصصين في مجال التنمية.

ويهدف المؤتمر إلى توفير منبر إقليمي لمناقشة تحديات التنمية في المنطقة العربية وتبادل الخبرات حولها، وصولاً إلى توصيات عملية ملموسة حول كيفية تمكين منظمات المجتمع المدني في الدول العربية من المشاركة الفاعلة في وضع وصياغة وتنفيذ سياسات التنمية المستدامة ورصد التقدم في تحقيق أهدافها وغاياتها.

ويسهم المؤتمر في تكوين رؤية للمنطقة العربية يكون فيها المجتمع المدني العربي شريكاً للحكومات، والقطاع الخاص في تنفيذ جدول أعمال التنمية المستدامة 2030.

مكة المكرمة