موظفة بالسفارة السعودية وابنتها ضمن ركاب الطائرة المفقودة

راح ضحية الطائرة المصرية المفقودة 66 شخصاً

راح ضحية الطائرة المصرية المفقودة 66 شخصاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-05-2016 الساعة 09:17
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلن سفير السعودية لدى القاهرة أن "الراكبة السعودية التي لقيت حتفها في سقوط الطائرة المصرية في مياه المتوسط، هي إحدى موظفات السفارة، وكانت في صحبة ابنتها التي تعالج في فرنسا".

وقال أحمد قطان في تصريح صحفي: إن "السفارة على تواصل مع عائلة الفقيدة، سحر حسين خوجة؛ لتقديم كافة الدعم المادي والمعنوي" بوفاتها مع ابنتها، سالي سلمان عبد القادر، في الحادث المؤسف.

وقدم سفير المملكة أحر التعازي لذوي ضحايا الطائرة المصرية التي فقدت، الخميس 19 مايو/أيار، بعد أن أقلعت من باريس باتجاه القاهرة.

وأوضح السفير أن "المواطنة السعودية ذهبت في رحلة علاج إلى فرنسا من أجل ابنتها، وهي إحدى موظفات السفارة السعودية، والكل يشهد لها بطيب التعامل ودماثة الخلق"، مقدماً تعازيه لمصر شعباً وحكومة، ولذوي ضحايا الطائرة المصرية.

إلى ذلك أصدرت السفارة السعودية في فرنسا بياناً بشأن الطائرة المصرية المنكوبة التي راح ضحيتها 66 شخصاً، من ضمنهم المواطنة السعودية، سحر حسين خوجة، وابنتها التي تحمل الجنسية المصرية.

وقالت السفارة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، مساء الخميس: "إشارة إلى الحادث المؤسف بشأن سقوط طائرة الخطوط الجوية المصرية، رقم الرحلة MS804، والتي راح ضحيتها 66 شخصاً، فقد تبين أن من بينهم المواطنة السعودية السيدة سحر حسين خوجة، وابنتها سالي سلمان عبد القادر، التي تحمل الجنسية المصرية".

وأفادت صحيفة عكاظ، الجمعة، أن سحر خوجة (52 عاماً) أم لابنين من طليقها المصري، وموظفة بالسفارة السعودية في القاهرة "في وظيفة غير دبلوماسية"، ورافقت ابنتها سالي المعتلة بسرطان الغدد اللمفاوية في رحلة علاجية إلى إسبانيا، قبل أن تنتقلا إلى باريس، وهي أم أيضاً لابن اسمه محمد، أصغر سناً من سالي البالغ عمرها 22 سنة.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن عم سحر "هو السفير، والوزير السعودي السابق، والشاعر، عبد العزيز خوجة"، وأنها كانت تشغل منصب نائب المكتب التنفيذي بالسفارة السعودية.

ويدرس محمد في جامعة مصرية، ولهذا اتصل به السفير السعودي في القاهرة، أحمد بن عبد العزيز قطان، وقدم له تعازيه، وأبلغه أنه سيتكفل بكامل مصاريفه حتى انتهاء دراسته الجامعية، وفق ما ذكره السفير نفسه، الخميس، لقناة "الإخبارية" السعودية.

يشار إلى أن مقتل الأم وابنتها حظي بتأثر كبير على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث عبّر المغردون عن أسفهم وحزنهم ومواساتهم لذويها.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: خاشقجي قال عن القحطاني وآل الشيخ إنهما دمويان جداً والناس يخافون منهما

عاجل

نيويورك تايمز: القحطاني وآل الشيخ لعبا دوراً محورياً في احتجاز الأمراء واختطاف الحريري وحصار قطر والأزمة مع كندا