ميشيل أوباما تشيد بجهود قطر والشيخة موزا بدعم التعليم

الشيخة موزا بنت ناصر تستقبل ميشيل أوباما في مؤسسة قطر التي تديرها

الشيخة موزا بنت ناصر تستقبل ميشيل أوباما في مؤسسة قطر التي تديرها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2015 الساعة 10:07
الدوحة - الخليج أونلاين


انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، أعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، بمشاركة ميشيل أوباما، السيدة الأولى في الولايات المتحدة، زوجة الرئيس باراك أوباما، التي بدأت زيارة إلى قطر منذ الاثنين.

وقالت أوباما، في كلمة لها خلال افتتاح المؤتمر: "يجب على مجتمعاتنا أن تتخلى عن ثقافة الإفلات من العقاب حيال مرتكبي الجرائم بحق المرأة". مثمنةً جهود الشيخة موزا في مجال التعليم وتطويره.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل في الدوحة، الثلاثاء، ميشيل أوباما في مستهل زيارتها للبلاد، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، إضافة إلى تبادل الأحاديث والآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، لا سيما في المجالات التعليمية، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

كما استقبلت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في مكتبها بالمؤسسة، ميشيل أوباما، حيث تم بحث سبل التعاون المستقبلي بين مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، التي أطلقتها الشيخة موزا عام 2012، وبين مبادرة ميشيل "دع الفتيات يتعلمن"، ومناقشة العوائق التي تمنع أكثر من 120 مليون طفل حول العالم، حرمهم الفقر والنزاعات والعادات المتوارثة، من الحصول على التعليم الذي يستحقونه.

ومن جهة أخرى، أجرت أوباما زيارة للجنود الأمريكيين في قاعدة العيديد الجوية الأمريكية في قطر.

والسيدة الأمريكية الأولى موجودة في الدوحة منذ الاثنين، في إطار جولة تشمل قطر والأردن تستغرق سبعة أيام، وترمي إلى تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم، في معركة بدأت خوضها قبل سنوات.

مكة المكرمة