ميلانيا ترامب تنحاز إلى لاعب كرة سلة هاجمه زوجها

الرابط المختصرhttp://cli.re/GK2nyv

ليبرون جيمس اتهم ترامب بأنه شجع العنصريين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-08-2018 الساعة 09:28
واشنطن - الخليج أونلاين

أعربت سيدة الولايات المتحدة الأولى، ميلانيا ترامب، عن تأييدها للاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، بعد ساعات من إدلاء زوجها بتعليقات مهينة عن اللاعب عبر حسابه بموقع "تويتر".

المتحدثة باسم ميلانيا قالت في بيان لها، أمس السبت، إن جيمس "يقوم بأعمال جيدة" من خلال بناء مدرسة بمسقط رأسه في أوهايو، مضيفة: إن "زوجة الرئيس أرادت إقامة حوار مفتوح حول المشاكل التي يواجهها الأطفال".

وكان جيمس قد قال في مقابلة مع شبكة (سي إن إن)، إن الرياضة منحته الفرصة للقاء شخصيات مختلفة في التوجه والعرق، مضيفاً: "أن الرياضة لم تكن قط أداة لتقسيم الناس، كانت دائماً أداة لتوحيد الناس".

ومضى قائلاً: "الرئيس ترامب هو من يقسمنا، وما لاحظته على مدار الأشهر القليلة الماضية هو أنه استخدم نوعاً ما الرياضة لتقسيمنا، كما أنه شجع العنصريين، وهذا أمر لا يمكنني تصوره، لأنني أعلم أن الرياضة هي الفرصة الأولى التي منحتني الوجود بجوار شخص أبيض".

 

 

الرئيس الأمريكي بدروه رد السبت عبر حسابه بموقع تويتر، قائلاً: "ليبرون جيمس أجرى مقابلة مع أغبى شخص على الشاشة، (وهو المقدم) دون ليمون".

وأضاف: "ليمون جعل ليبرون يبدو ذكياً، وهو أمر ليس بالسهل"، مشيراً إلى أنه يفضل أسطورة كرة السلة مايكل جوردان على نجم فريق لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس، الذي يضعه البعض في المرتبة نفسها مع جوردان.

وانتقد المقدم التلفزيوني، دون ليمون، تغريدة ترامب، وقال في إشارة إلى سياسة فصل الأطفال عن آبائهم المهاجرين على الحدود التي اتبعها ترامب خلال الأشهر الماضية: "من هو الغبي الحقيقي: شخص يضع الأطفال في فصول لتعليمهم، أم شخص يضع الأطفال في الأقفاص؟".

مكة المكرمة