نائب يحذر .. قانون الضريبة سينشر الطلاق في الأردن

الرابط المختصرhttp://cli.re/gMDzyZ
القانون أثار  رفضاً واسعاً بين الأردنيين

القانون أثار رفضاً واسعاً بين الأردنيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-09-2018 الساعة 17:55
عمان- الخليج أونلاين

توقع النائب في مجلس النواب الأردني إبراهيم بني هاني، حدوث حالات طلاق بين صفوف الأردنيين، في حالة أقر مشرع قانون الضريبة المعدل كما أرسلته حكومة عمر الرزاز.

وقال بني هاني خلال القراءة الأولية لمشروع القانون، الثلاثاء، إن "هنالك خطراً اجتماعياً قد يطال الأسر جراء إقرار قانون الضريبة".

وأضاف: "سمعت من الناس بشكل مباشر أن هنالك من يفكّر بالطلاق إذا أقر القانون، للتخلص من الضرائب والحصول على الإعفاءات الواردة".

وكانت الحكومة الأردنية أقرت، مساء الاثنين، صيغة معدلة لمشروع القانون المعدّل لضريبة الدخل الجديد، فيما صدرت إرادة ملكية بإدراج مشروع القانون و4 قوانين معدلة أخرى على أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب.

وأعلنت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الرسمية على تويتر، إقرار القانون بناء على ما وصفته بـ"الحوارات مع النقابات والأحزاب السياسية والمجتمع المدني وغرف الصناعة والتجارة وقطاع الزراعة" وإرساله إلى البرلمان حسب المقتضى الدستوري.

واليوم الأربعاء، أحال مجلس النواب الأردني في جلسته القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، وهو ما يعني أن مشروع القانون سيرحل إلى الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة الثامن عشر، والتي تبدأ دستورياً في الأول من الشهر المقبل.

وأثارت تعديلات حكومة الرزاز على قانون الضريبة، حالة من الغضب والرفض بين الأردنيين، إذ يعتبرونه لم يكن أفضل من سابقه في حكومة هاني الملقي.

ويتجاوز الدين العام في الأردن 40 مليار دولار، في حين ارتفع معدل الفقر  مطلع العام إلى 20%، ونسبة البطالة إلى 18.5%.

مكة المكرمة