نحال سعودي يسعى لدخول "غينيس" بتغطية جسمه بـ100 كغ نحل

الرابط المختصرhttp://cli.re/6kkDo3

النحال السعودي زهير فطاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 16:51
الرياض- الخليج أونلاين

يسعى النحال السعودي زهير فطاني إلى دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، من خلال تغطية جسمه بأكثر من 100 كغ من النحل.

وستكون هذه ثاني تجربة يخوضها الفطاني، الذي قال لـصحيفة "سبق"، الثلاثاء: إنه "سيخوض تجربة تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، عبر لبس أثقل عباءة من النحل تغطي جسم الإنسان، وسيقوم بالتجربة يوم 11 سبتمبر الجاري".

وأضاف: "تم التنسيق مع موسوعة الأرقام القياسية لتنفيذ المحاولة الجديدة لكسر الرقم العالمي المسجَّل، وهو 63.7 كغ من النحل".

وأوضح الفطاني أنه استعد لخوض هذه التجربة، التي يحاول فيها تخطي الرقم المسجل ليصل إلى أكثر من 100 كغ من النحل لتغطية جسمه.

وكان النحال السعودي نجح في تجربة العام الماضي في جمع كميات كبيرة من النحل، غطت كامل جسمه؛ إلا أنه لم يتمكن من كسر الرقم المسجَّل في الموسوعة، وهو 63.7 كغ من النحل.

وأرجع ذلك إلى حرارة الشمس، وهروب ملكة النحل؛ ما جعل بقية النحل لا يتجه له بالكمية التي تجعله يكسر الرقم القياسي، رغم وقوفه ساعة ونصف الساعة؛ حيث كان من المتوقع أن تصل الكمية إلى 120 كغ من النحل.

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي عبارة عن كتاب مرجعي يصدر كلّ عام، ويحتوي على أرقام قياسية عالمية ومعروفة، وقد حقّق الكتاب ذاته رقماً قياسياً؛ حيث إنّه يعدّ سلسلة الكتب الأكثر مبيعاً على الإطلاق، وقد صدرت النسخة الأولى من الموسوعة عام 1955 بواسطة شركة غينيس، وتعد الآن من أكثر المراجع دقة، ويتم الرجوع إليها للتعرّف على الأرقام القياسية.

مكة المكرمة