نقابة الصحفيين المصريين تحيل المذيع أحمد موسى للتأديب

أحمد موسى

أحمد موسى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-01-2016 الساعة 10:01
القاهرة - الخليج أونلاين


بسبب نشر وبث صور فاضحة للمخرج السينمائي خالد يوسف، قررت نقابة الصحفيين المصريين إحالة المذيع المثير للجدل أحمد موسى لهيئة التأديب.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها صدر مساء أمس الاثنين: إن "التحقيقات في القضية رقم 177 لسنة 2015 أكدت أن موسى نشر صوراً فاضحة للمخرج خالد يوسف أثناء تقديمه لبرنامج "على مسؤوليتي"، بقناة صدى البلد، يوم 11 ديسمبر (كانون الأول) 2015، متبعاً نشر هذه الصور بالقول بأنه ليس متأكداً من صحتها، وقائلاً إن لديه فيديوهات أخرى".

وأضافت أنه بعرض الأمر على مجلس نقابة الصحفيين قررت إحالة الواقعة إلى لجنة التأديب لمخالفتها للقواعد المهنية، خاصةً أن موسى قال إنه ليس متأكداً من صحة الصور، ومطالباً المخرج السينمائي بمواجهته والرد على ما يملكه من مقاطع مخلة، وبيان مدى صحتها.

وعرض موسى صوراً للنائب البرلماني في أوضاع مخلة مع سيدات، منهن زوجة أستاذ جامعي قالت إنه خدعها وطلب منها رشاوى جنسية في سبيل إسناد أدوار سينمائية لها، مؤكداً أنه يملك عشرات الصور الفاضحة والتسجيلات المصورة الخاصة بالنائب البرلماني.

وقال موسى إن عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية اتهم خالد يوسف بالتحرش بزوجته، وإنها من بين الضحايا اللواتي خدعهن يوسف.

وبعد يومين من بث الصور تقدم موسى باعتذار رسمي، وقال إن خالد يوسف لم يتقدم بأي بلاغ ضده، وإنه مدين له بالاعتذار، مؤكداً أنه لم يكن يقصد الإساءة لصورة المخرج خالد يوسف في الإعلام.

مكة المكرمة