"نيويورك تايمز" تلغي مبادرة كان سيشارك فيها بن سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ly37By
متابعون ربطوا موقف الصحيفة بقضية خاشقجي

متابعون ربطوا موقف الصحيفة بقضية خاشقجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 18:57
واشنطن - الخليج أونلاين

ألغت صحيفة "نيويورك تايمز " الأمريكية رعايتها لمبادرة كانت ستنظَّم في الرياض، بمشاركة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وذلك بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأكّدت المتحدّثة باسم الصحيفة، إيلين ميرفي، في حديث نقلته وكالة "الأناضول"، اليوم الخميس، أن "نيويورك تايمز" انسحبت من رعاية "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المقرّر عقدها بين 23 و25 أكتوبر الحالي في الرياض.

ولم تنشر ميرفي أي تفاصيل أخرى حول الأسباب التي دفعت صحيفتها للانسحاب من المبادرة في السعودية، لكن متابعين ربطوا ذلك بعلاقة الرياض بقضية اختفاء خاشقجي، منذ الأسبوع الماضي.

واعتبر المتابعون أن الصحيفة تتضامن بشكل عملي مع الصحفي خاشجقي من خلال هذه الخطوة، وربما سيتبعها العديد من الصحف الأمريكية؛ كوكالة "بلومبيرغ"، وشبكة "سي إن بي سي"، و"سي إن إن".

ويكتب الصحفي خاشجقي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مقالاً، وهو معروف في الولايات المتحدة ككاتب معارض لسياسات ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

واختفى الصحفي السعودي منذ دخوله قنصليّة بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الحالي، لإخراج أوراق رسمية خاصة به، ولكنه لم يخرج حتى الآن.

وتسبّب اختفاء خاشقجي بحالة من الضغط الشديد تجاه السلطات السعودية، إذ هدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالتفكير بصفقات الأسلحة مع السعودية في حال لم يتم الكشف عن اختفائه.

وكانت وكالة "رويترز" كشفت أن خاشقجي تعرّض لعملية قتل مدبّرة، وتم إخفاء جثّته، وهو ما أثار ردود فعل غربية تجاه القضيّة التي أشعلت الرأي العام العالمي.

مكة المكرمة