هندوس يقتلون مسلماً بسبب بقرة

الرابط المختصرhttp://cli.re/L4azkg

الهندوس يعبدون الأبقار ويقتلون من يتعرَّض لها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-07-2018 الساعة 14:45
نيودلهي - الخليج أونلاين

قتل متطرّفون هندوس رجلاً مسلماً، في ولاية راجستان الهندية؛ لاقتياده قطيع أبقار إلى قريته، خلافاً للعرف السائد في البلاد التي تقدّس الأبقار.

وذكرت وكالة "رويترز"، السبت، أن الفلاح واسمه أكبر، ساق مع رجل آخر قطيع أبقار إلى القرية، وأن خمسة من سكان القرية الهندوس سارعوا إلى مهاجمة الرجلين.

ونقلت عن شهود عيان أن مُرافق أكبر تمكَّن من الفرار وقام باستدعاء الشرطة، التي نقلت فور وصولها أكبر إلى المستشفى وهو في حالة خطيرة جداً، متأثراً بضربه على أيدي المهاجمين الهندوس، إلا أنه توفّي في الطريق قبل بلوغه المستشفى.

ونقلت صحيفة "ذا هندو" المحلية عن مصدر بالشرطة، لم تسمّه، أنّ "الشرطة حفظت الواقعة ضدّ مجهولين، بعد هروب المهاجمين فور معرفتهم بمجيء الشرطة إلى موقع الحادثة".
وقالت الشرطة الهندية إن واقعة القتل حدثت رغم مطالبة المحكمة العليا الهندية باتخاذ خطوات عاجلة لوقف العنف الغوغائي القاتل في أنحاء البلاد.
وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت الاعتداءات والجرائم بحق المسلمين في الهند باسم "حماية الأبقار"، ووصلت إلى حدّ القتل.
ويقوم بتلك الممارسات جماعة تُدعى "حرّاس البقر"، إحدى المجموعات الأهلية الهندوسية التي تستخدم العنف لـ"حماية الأبقار"، حيث يُحظر ذبح أو بيع الماشية في معظم الولايات.
ويمثّل الهندوس، الذين يُقدسون الأبقار ويمنعون بيعها وأكلها، نحو 80% من إجمالي سكان الهند البالغ عددهم أكثر من مليار و300 ألف نسمة، وفق تقديرات 2015.
بينما يعيش في الهند نحو 154 مليون مسلم (14% من السكان)، ما يجعل الهند أكبر دولة تضمّ أقلية مسلمة في العالم.

مكة المكرمة