وزيرة السعادة الإماراتية "سعيدة" بانضمامها لـ"تويتر"

وزيرة السعادة تفتح حساباً رسمياً بـ"تويتر"

وزيرة السعادة تفتح حساباً رسمياً بـ"تويتر"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-03-2016 الساعة 15:05
أبوظبي - الخليج أونلاين

أطلقت وزيرة الدولة للسعادة في الإمارات، عهود الرومي، حسابها الرسمي المعتمد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي أول تغريدة لها على تويتر، الأربعاء، كتبت عهود الرومي: "أسعدني اليوم حوار السعادة والإيجابية مع أخواتي وإخواني ممثلي وسائل الإعلام الوطنية"، ضمن البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية.

ورحب الحساب الرسمي لآخر أخبار ومستجدّات تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "تويتر مينا"، قائلاً: "الوزيرة عهود الرومي، نرحب بإطلاق حسابك الرسمي على تويتر".

وكانت الرومي واجهت في 9 مارس/آذار الجاري، أول اختبار في مهمتها، إذ تحولت إلى مقصد الإماراتيين الباحثين عن حلول لما تعرضوا له من أزمات نفسية؛ بسبب تعرض الإمارات إلى كارثة جوية سيئة، ولم تمض الرومي وقتها سوى 30 يوماً في منصبها.

وشعر المواطنون الإماراتيون بحالة من الحزن بسبب المواقف الصادمة التي عايشوها من جراء العاصفة الجوية العنيفة التي ضربت البلاد، التي تسببت بأضرار تقدر بالملايين لبعض الإماراتيين، إلى جانب توقف عجلة الحياة، بعد أن تم تعطيل الدراسة ليومين، في حين توقف مطار أبوظبي عن العمل، إلى جانب توقف البورصة لساعات.

ولدى محاولة البحث عن حسابها الرسمي على شبكات التواصل الاجتماعي، تبيّن في حينه أنه لا يوجد للرومي أي حساب رسمي أو شخصي على منصتي "تويتر" و"فيسبوك"، على الرغم ممّا تمثله الحكومة في الإمارات مع تعزيز للتواصل الاجتماعي، لا سيما أنها وزيرة للسعادة وعلاقتها مباشرة مع المواطنين.

على أن اسم الوزيرة ومنصبها لم يغب عن شبكات التواصل، إذ رافق تغريدات المطالبين بما لا يقل عن عطلة بمناسبة العاصفة المطرية، لا سيما أن "النفسية تعبانة".

لكن يبدو أن وزيرة السعادة وجدت ضرورة فتح حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي الأكثر تداولاً في الإمارات، والخليج عموماً، للتواصل مع المواطنين، إذ تتطلب مهمتها أن تكون الأقرب إليهم.

وطبقاً لوصف الموقع الرسمي لرئاسة وزراء الإمارات، فإن مهمة الوزيرة هي: "مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع الإماراتي"، وهي العبارة التي تحتاج لمزيد من الإيضاح بدورها.

وزيرة السعادة التي اكتشفت ضرورة وجودها على مواقع التواصل الاجتماعي اكتشفت أن للإعلام دوراً مهماً في إنجاح برنامج السعادة، وكتبت على صفحتها الرسمية في "تويتر" "يسعدني تلقي افكاركم واقتراحاتكم حول تعزيز #السعادة_والايجابية في مجتمعنا".

كما تطرقت إلى أهمية دور الإعلام وأنه "شريك السعادة والإيجابية ودوره مهم وأساسي في نجاح البرنامج الوطني #للسعادة _والإيجابية".

 

 

مكة المكرمة