وزير داخلية إيطاليا يدعو لتبديد المخاوف من الإسلام

ألفانو دعا لتبديد أسطورة عدم توافق الإسلام مع الحضارة الغربية

ألفانو دعا لتبديد أسطورة عدم توافق الإسلام مع الحضارة الغربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-05-2016 الساعة 17:38
روما - الخليج أونلاين


دعا وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو، بلاده إلى ضرورة تبديد ما أسماها "أسطورة عدم توافق الإسلام مع الحضارة الغربية".

وطالب في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي، بالعمل على إعداد طاولة لتبادل الآراء، وتعزيز الحوار بين المؤسسات العامة وممثلي المنظمات الإسلامية، خاصة بعد الأحداث المأساوية الدولية الأخيرة.

وتنص الصيغة الجديدة للحوار بين الدولة الإيطالية والدين الإسلامي، برأي ألفانو، على مشاركة الجمعيات الثقافية والدينية الإسلامية في الالتزام الثابت بقيم النظام الديمقراطي، والعمل على تقديم مساهمة بناءة لمصلحته، وصولاً إلى ولادة إسلام إيطالي يتوافق مع قوانين البلاد، حسب قوله في كلمته أمام المؤتمر السنوي لجمعية الكونفدرالية الإسلامية الإيطالية (CII)، الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة روما.

وتجمع الكونفدرالية الإسلامية الإيطالية (CII) بين 14 اتحاداً إسلامياً في كافة أنحاء إيطاليا في سبيل التنسيق بين جميع أماكن العبادة التي تنتمي إليها، وكذلك تعزيز الحوار بينها وبين السلطات الإيطالية على المستويين الوطني والمحلي.

ويبحث المؤتمر هذا العام الأنشطة التي قامت بها فروع الكونفدرالية خلال العام الماضي، كما يناقش جملة من المبادرات المطروحة على جدول الأعمال، من أجل رفع مستوى التواصل بينها وبين المؤسسات الرسمية والأهلية الإيطالية.

مكة المكرمة