وصفته بالظلامي.. مسؤولة بـفيسبوك تسحب هجومها على العريفي

العريفي خلال لقائه بمجموعة من الشباب في الأردن

العريفي خلال لقائه بمجموعة من الشباب في الأردن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-07-2015 الساعة 16:58
عمّان - الخليج أونلاين


سارعت المسؤولة في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جمانة عنتر، إلى حذف تصريحات هاجمت فيها الداعية السعودي، الدكتور محمد العريفي، ووصفته خلالها بـ"داعية الشر"، وذلك في صفحتها الرسمية.

وكانت جمانة، وهي مديرة الاتصال المؤسسي في الشرق الأوسط وأفريقيا، في فيسبوك، قد هاجمت العريفي على صفحتها في الشبكة، ووصفته بأنه "عالم الظلام وداعية الشر"، في الوقت الذي وصفت فيه متابعيه بأنهم "قطعان خراف".

وبعد أقل من 24 ساعة من كتابة المنشور "البوست"، حذفت المسؤولة في "فيسبوك" مشاركتها من على صفحتها، دون الإشارة إلى سبب الحذف، وذلك بعد ردود فعل واسعة ربما تكون أجبرتها على سحب تصريحاتها، التي رأى فيها مناصرون للعريفي "هجوماً" أكثر منها تعبيراً عن الرأي.

وقالت عنتر في تصريحاتها الساخرة: "أشعر بمغص شديد.. وألم حاد في البطن، مصحوباً برغبة عارمة بالتقيؤ، وبعد مراجعة الطبيب أوضح لي أن هذا بسبب لحم عالم الظلام وداعية الشر فضيلة العلامة الدكتور العريفي.. واعتبرها أعراضاً طبيعية تزول بقليل من الفهم وكثير من الابتعاد عن قطعان الخراف.. فعلاً شي بيمغص!"، على حد قولها.

وجاء هجوم عنتر على الدكتور العريفي، في معرض تعليقها على زيارة قام بها الأخير إلى الأردن، حيث ألقى عدداً من الدروس حضرها آلاف المشاركين، في حين شهدت شوارع مدينة أربد (80 كيلومتر شمالاً) ازدحامات مرورية بسبب حرص الآلاف على حضور تلك الدروس.

ويحظى العريفي بمتابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يبلغ عدد متابعيه 17.5 مليوناً على "فيسبوك" وحدها.

مكة المكرمة