وفاة #هناء_إسكندر أشهر محاربة سرطان بالسعودية.. هذه قصتها

هناء إسكندر ابتسمت دائماً وبقيت على أمل

هناء إسكندر ابتسمت دائماً وبقيت على أمل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 13:25
هناء الكحلوت - الخليج أونلاين


بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ومحاولاتها الحثيثة لمحاربته ومقابلته بالابتسامة والصبر، توفيت السعودية هناء إسكندر بهذا المرض، لتلحق شقيقها حمزة إسكندر الذي اشتُهر باسم "محارب السرطان" في المملكة.

هناء 1

إسكندر توفيت الأربعاء 31 مايو/أيار، لتضجّ من بعدها صفحات التواصل الاجتماعي، ويعبر فيها ناشطون عن بالغ حزنهم لفراقها، وانطفاء آخر شمعات حياتها.

"هناء"، التي فتحت لها باباً من الأجر؛ لينشر طيب الكلم من بعدها، وشاركت في تطبيق "دعوة" عبر "تويتر"؛ ليغرّد عنها بالدعاء كل يوم، كان آخر تغريدة لها كتبتها هي في 24 مايو/أيار، تتحدث فيها عن أخيها الذي مضى على وفاته 4 أشهر، ولم تكن تعلم أنها ستلحقه عن قريب.

أثر وفاة الفتاة السعودية بدا كبيراً، كما أثارت وفاة الشاب السعودي إسكندر، في يناير/كانون الثاني الماضي، موجة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، التي طالما استخدمها لنشر ثقافة محاربة السرطان.

هناء 3

حمزة، أشهر محاربي مرض السرطان بالمملكة، توفي متأثراً بسرطان المريء، بعد نقله إلى مستشفى فيصل التخصصي بمدينة جدة، والذي انتقده قبل ساعات قليلة من وفاته، بحسب مواقع إخبارية سعودية.

الفتاة السعودية، رحلت وهي في ربيع شبابها، بعد أن قدّمت هي وأخوها رسالة للإنسانية دعما من خلالها مرضى السرطان، وبثّوا الأمل في نفوس الكثيرين.

"هناء" نشرت صورتها مؤخراً على غلاف مجلة محلّية بلا غطاء للرأس. وقالت في مقابلة لها مع "صباح العربية": "كلمتني المجلة وطلبت تغطية حملات حمزة، وفي التصوير قلت لهم ما رأيكم بتجربة أخذ صورة لي من دون طرحة، وكان في بالي كلام حمزة حول ضرورة الخروج كما نحن محاربي السرطان، خصوصاً أن كلام الناس كان يؤثر بشكل كبير". وقالت: "إنتِ جميلة إذا كنت أنتِ".

هناء إسكندر

وعن قصة إصابتها هي وأخيها بالسرطان، أوضحت أن حمزة أصيب نتيجة إهمال طبي وهو صغير، وحاربه لمدة أربع سنوات، أما هي فقد أُصيبت به قبل أكثر من 8 أشهر، وبعد مراجعات طبية، سافرت إلى الولايات المتحدة، واكتشفت أن السرطان انتشر في جسدها وهو نادر جداً من الدرجة الرابعة.

اقرأ أيضاً:

في لفتة إنسانية.. حمزة إسكندر على قميص مدافع أهلي جدة

وأضافت أن "حمزة كان كل شيء بالنسبة لي، هو حارب قبلي بـ4 سنوات. منذ صغره كان لديه مشكلة القلب وتجمّع الماء في الرئة، للأسف المستشفى أهمل حال حمزة وتم اكتشاف المياه في رئته".

1280x960 (7)

وختمت رسالتها: "لا تركزوا على تفاصيل صغيرة، هناك أشياء أكبر وأهم، فالدنيا فانية".

حين وفاة حمزة، غرَّد العديد من الجهات الرسمية والشخصيات البارزة في المملكة عن إسكندر، الذي اشتُهر بحملته "أنا أحارب السرطان بابتسامتي"، في حين تصدّر وسم "#وفاة_حمزة_اسكندر" المواضيع الأكثر تداولاً في السعودية.

هناء 2

وأطلق الشاب إسكندر، ذو الـ21 عاماً، حملة "أنا أحارب السرطان بابتسامتي". وقبل وفاته، سجَّل إسكندر مقطع فيديو تضمن كلمات مؤثرة، والتقط مجموعةً من الصور قبل وقت قليل من وفاته، وكانت آخر تغريدة له: "ربنا يشفينا".

هناء وأخوها حلما بأن يؤسسا مركزاً لمحاربة السرطان، ولكن هل يتوّج من يحبهما حلمهما ليكون واقعاً من بعدهما؟

مكة المكرمة